الأخبار العربية والدولية

الكويت تقدم مليون دولار أميركي لدعم الشعب السوري

قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتحويل مليون دولار أميركي إلى الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر الدولي، وهو مجموع ما قدمته اللجنة الشعبية لجمع التبرعات الكويتية لمصلحة المنكوبين السوريين جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها بلادهم.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس إنه تم تحويل المبلغ لضمان وصول ما يتم شراؤه إلى المتضررين السوريين جراء الأوضاع التي تشهدها بلادهم، مؤكدا أن الجمعية على اتصال مستمر مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لإغاثة المنكوبين جراء الأوضاع الإنسانية التي تشهدها سوريا.
ودعا إلى استخدام كل الوسائل الممكنة لايقاف الكارثة الإنسانية في سوريا، مؤكدا إن الهلال الأحمر الكويتي لن يتوانى عن تقديم المساعدات للشعب السوري، وعلى أهمية متابعة تطورات الوضع الإنساني في سوريا وتوصيل المساعدات إلى كل السوريين سواء داخل بلادهم أو في الدول المجاورة لها وفي مخيمات النازحين، وذلك من خلال وضع خطة عمل تفصيلية لإيصال تلك المساعدات.
يذكر أن الكويت قامت بطرد السفير السوري تنفيذا لقرار دول مجلس التعاون الخليجي، كما وافق مجلس الأمة بالأمس على توصية نيابية بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى