إجتماعيات

طاقة شمسية لمساجد ددة والكورة

بحضور سماحة مفتي طرابلس والشمال فضيلة الشيخ محمد طارق إمام قامت جمعية إمكان بشخص رئيسها السيد أحمد هاشمية بتقديم هبة كريمة لمساجد ددة والكورة من ألواح طاقة شمسية سعياً لتأمين الإنارة اللازمة والطاقة الكهربائية لبيوت الله.

وتم تقديم الألواح لمسجد الحبييب المصطفى في منطقة ددة – الكورة وذلك بحضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور منذر حمزة ورئيس قسم الشؤون الدينية في أوقاف طرابلس الشيخ فراس بلوط وعدد من الإخوة العلماء والمشايخ والمخاتير ووجهاء المنطقة.

ثم كانت زيارة لمسجد بر الوالدين في منطقة الكورة حيث أمّ سماحة المفتي إمام الحضور في صلاة الظهر وألقيت كلمات في قاعة المسجد في المناسبة.

وأبلغ هاشمية المفتي إمام تحيات دولة رئيس الحكومة الأسبق الشيخ سعد الحريري الذي أعطى توجيهاته لتزويد أكثر من ٢٢ مسجد في المنطقة بألواح الطاقة، متنمياً الشفاء لدولته بعد الأزمة الصحية التي ألمت به؛ وأكدّ هاشمية بأنه سيزور المنطقة بشكل أسبوعي للوقوف على حاجة بيوت الله والعمل بتوجيهات سماحة المفتي.

بدوره شكر سماحة المفتي إمام أصحاب المبادرة الطيبة مؤكداً أن نسائم الخير في شهر الخير تجود بالخير في مختلف مناحي البر والعطاء ومنها الاهتمام بالمساجد، ونحن على أبواب العشر الأخير التي فيها ليلة خير من الف شهر؛

وأضاف سماحته أن النور هي صفة هذا الدين وصفة الاسلام عامةً، وأنه من الأعمال الصالحة نشر الضياء والنور في بيوت الله، شاكراً اللفتة الكريمة من السيد هاشمية وجمعية إمكان، والشكر موصول لدولة الرئيس الشيخ سعد الحريري الراعي والمواكب لما فيه الخير والأعمال النافعة للمجتمع.

وقال سماحته: ما أحوجنا أن نتكاتف وأن يكون عمل الخير عامل جَمْع لا انقسام، والاستثمار في الانسان أثمن شيء، حيث تبدأ ورشة البناء السليم من المساجد التي هي منارة روحية وتربوية، وتأمين الطاقة من أهم عوامل الدعم متمنياً الشفاء والصحة والعافية لدولة الرئيس.

بدوره، شكر الدكتور حسين الايوبي القائمين على جمعية امكان لتأمين الطاقة اللازمة التي تأتي بالنفع للمسجد ورواده وما لها من دور مهم في تعظيم شعائر الله وخدمة بيوته شاكراً حضور المفتي والهاشمية وخدمات الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى