ثقافة

الذكرى العاشرة لتأسيس مركز ميلاد الغزال معوض

بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس مركز ميلاد الغزال معوض الثقافي والرياضي، أقيم عرض رياضي – فني- ثقافي أضاء على نشاطات النادي المتنوّعة وما توصّل إليه طلاب النادي من جهوزية رياضية وفنية. وقد حضر العرض الذي استمر لساعتين السيدة جوزيان قيصر معوض والخوري إسطفان فرنجية كاهن رعية إهدن – زغرتا، شربل عزيزي أمين سر نادي السلام – زغرتا وحشد من أهالي الطلاب والمهتمين.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة السيدة جوزيان معوض التي أكدت على أنّ “تأسيس النادي في زغرتا كان ضرورة وحاجة إذ سمح لأولادنا ولشبيبتنا أن يرفّهوا بطريقة سليمة عن ذاتهم. وهذا العرض بما يتضمّنه من مختلف أنواع الفنون إنما يشير إلى الهدف الأساسي لهذا النادي وهو التنمية الفكرية والتوجه إلى وسائل ترفيه أكثر فائدة على المستويات الفكرية والجسدية.”
ولفتت معوض إلى: “أنه سيكون هناك عرض خاص لقسم الرقص مع ليليان معوض للطلاب من عمر الثلاث سنوات إلى عمر الثلاثة عشر سنة في حزيران المقبل.”
كما ألقى السيد طوني بركات، مدير المركز، كلمة: “إن شأن كل عمل جدي نقوم فيه فإنه لا بد من التعب والجهد ولكن النجاح هو هدفنا وهو الحافز لنكمل المسيرة في مجتمع يتطوّر بسرعة قصوى وتكنولوجيا تساهم في أن تفقد فيه العلاقات الإنسانية قيمتها وكأننا أصبحنا مبرمجين تتحكّم فينا الآلات ويبقى السؤال أين دور الإنسان؟
وأضاف: “إنّ نادي ميلاد الغزال معوض الثقافي والرياضي مساحة واسعة كي تنمى فيه القدرات الفكرية والجسدية.”
أمّا مدرب الدبكة الإهدنية في المركز سمعان يمين فأكد أنّ: “الهدف من إنشاء فرقة الدبكة هو المحافظة على تراث أجدادنا. والفرقة تضم من مختلف الأعمار فتيات وفتيان، شبابًا وشابات، نساء ورجال. كما أنّ الباب مفتوح لكل من يرغب بالاطلاع على تراثنا وتعلّمه للمحافظة عليه.”
وفي الختام كان كوكتيل بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى