إجتماعيات

كشاف الشباب الوطني إختتم مخيم كمال شاتيلا بسهرة النار

إختتمت جمعية كشاف الشباب الوطني مخيم الراحل كمال شاتيلا، الذي استمر لمدة اربعة ايام على ضفاف نهر داريا -الكورة، بحضور رئيس الجمعية المحامي عبد التاصر المصري، المفوض العام القائد حسام الشامي، المحامي اسامة عيسى، الدكتور المحامي أيمن طراد، رئيس تحرير موقع التحري نيوز الاعلامي عمر ابراهيم، مسؤول اتحاد الشباب الوطني خالد العدس، اعضاء ادارة مركز ابن سينا الصحي الاجتماعي، اعضاء الهيئة الادارية وقادة الأفواج وحشد كبير من الأهالي.

الإفتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن روح رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الراحل كمال شاتيلا.

الشامي
ورحب مسؤول المخيم القائد جهاد الشامي، بالحضور، شارحا “أهداف المخيم وغاياته التي تحققت بفضل انضباط المشاركين والتزامهم وهمتهم العالية”.

المصري
والقى مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ورئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، كلمة أشار فيها الى ان “إطلاق إسم القائد الرمز كمال شاتيلا على المخيم إنما هو تعبير عن الوفاء لشخصه ونضاله وتضحياته وهو الذي علمنا معنى النضال الوطني الشريف الهادف لبناء الانسان العربي المؤمن الملتزم قيم الحق والعدل، وكان همه بناء القادة الذين يمكن ان يساهموا في بنا، المجتمع والوطن من خلال التدريب واكتساب المهارات وتطوير المؤسسات النافعة للناس في كافة المجالات”.
وقال :” نحن لا نريد شيئاً من ابنائكم، لأننا خلقنا لنعطي لا لنأخذ، وقد أمرنا الله بالتعاون على البر والتقوى فهل هناك تعاون أفضل من التعاون لخدمة الأجيال وزرع القيم الايمانية والوطنية والأخلاقية في نفوسهم لمواجهة موجات التغريب والتفلت والشذوذ”.
وختم:” أشكر المفوض العام الأخ حسام الشامي واعضاء الهيئة الادارية وقادة الأفواج والمخيم على عطاءاتهم التي لا تتوقف وهم الذين تربوا على حب الوطن والخير والعمل الصالح، كما اشكر الأهالي على ثقتهم بالجمعية والكشافة على انضباطهم والتزامهم الذي أدى لنجاح المخيم”.

السحمراني
والقى القائد محمد السحمراني، كلمة والده الشيخ علي السحمراني رئيس دائرة تنمية الأملاك الوقفية في عكار، وقال:” نحن الى جانبكم ونحترم وفاءكم للأخ كمال شاتيلا وانتم ابناء طرابلس العروبة والايمان، ونشد على ايديكم لاستمرار العمل الكشفي وتطويره لما له من اهمية في بناء الاجيال المؤمنة الصادقة”.

كلمات للأهالي
وتخلل الحفل مداخلات للاعلامي عمر ابراهيم، والمحامي أسامة عيسى، والمتقاعد من الأمن الداخلي عدنان قرحاني، ويحيى احمد، الذين اكدوا على “شكرهم للجمعية رئيساً وقادة على اهتمامهم بأبنائنا الذبن أبدعوا في سهرة النار”، وشددوا على “ضرورة تقديم كل أشكال الدعم الاعلامي والاعلاني للجمعية وأنشطتها وبرامجها لما لها من ايجابية على تعزيز الثقافة الوطنية والعربية للأجيال”.

سهرة النار
واختتمت الحفل بسهرة النار التي ابدع فيها اعضاء المخيم في تقديم فقرات متنوعة نالت اعجاب الحضور، وقد شاركت دليلات ومرشدات فوج الثمار ضهر العين بفقرة تمثيلية مميزة، وأخذت الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى