إجتماعيات

الحموي نعى العلامة الحمصي من طرابلس

توجه رئيس مجلس أمناء مجمع النور التربوي وفروعه في لبنان والخارج الدكتور محمد رامز الحموي، في بيان له إلى “أهل الفيحاء طرابلس والشمال ولبنان، والعالم العربي والإسلامي، بخالص التعازي برحيل خادم العربية وأحد أبرز أركانها في تاريخ الفيحاء، العلامة الدكتور أحمد الحمصي، رحمه الله تعالى وطيب ثراه”.

وتابع الحموب : “برحيل العلامة الحمصي يظلم في الفيحاء شعاع العربية، ومَن على يديه نشأ كثير من عمالقة العربية وتتلمذوا، حتى إنك لا تكاد ترى وتدًا من أوتاد العربية في شمالنا ولبناننا، إلا وكان له نصيب وافر في التتلمذ والتدرج على يدي الدكتور الحمصي رحمه الله” .

وتابع الحموي: “قد كان رحمه الله أحدَ أبرز الذين لفتوا نظري، وجذبوني نحو دروسهم جذبًا قويًا، ودفعوني في أن أكون جليسَ كثير من دروسه ومحاضراته رحمه الله، حتى دقّ ذلك فيّ إسفينًا مكينًا في مداميك حب العربية وعشقها، وجعْلها سليقةً تملأ عليّ جانب كلامي ومعظمَه، في الكثير والغالب الأعم”.
وختم :” رحم الله تعالى فقيد الفيحاء الكبير، وأبدله دارًا خيرًا من داره ، وعزاؤنا كبير من ذويه ومحبيه، وأخلف على الفيحاء خيرًا، وهي ذات خير كبير ومدينة ولّادة، لا ينقطع فيها الخير في حال من الأحوال بإذن الله تعالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى