الأخبار اللبنانية

النائب الحوت من عكار: الحكومة اللبنانية ستسقط فور سقوط النظام السوري

أقامت الجماعة الاسلامية في ببنين – عكار محاضرة  للدكتور النائب عماد الحوت حول المستجدات الراهنة في ظل الحراك العربي الذي يشغل المنطقة,شارك في المحاضرة فعاليات وشخصيات إعلامية وحزبية ونقابية ورؤساء بلديات و بعضاً من مخاتير المنطقة.
الدكتور الحوت رأى أن أثر الحراك العربي على لبنان سيكون ايجابياً وليس سلبياً كما يخوف البعض,وأشار أن لبنان سيعود الى دوره الريادي كمرتع للحريات بعيداً عما يعانيه اليوم من تفرد في صنع القرار وتقاسم البعض لثرواته,واستهجن التصريحات التي تؤيد بعض الثورات العربية وتهاجم ثورات أخرى وقال في هذا الموضوع:”كنا مع الشعب التونسي عندما أطلق شرارة الربيع العربي وسنبقى,وكنا مع الشعب المصري في ثورته ومازلنا,وانتفض الشعب الليبي فشددنا على يده ,والشعب اليمني كذلك ساندناه في مواقفه المحقة ونحن اليوم مع الثورة السورية لأن مبدأها حق مشروع لكل شعب يطمح للعيش بكرامة”.
وحول الوضع اللبناني الداخلي وما يحاك من مشاريع فتنة واللعب بأوراق المذهبية والطائفية أشار الحوت أنه لن تكون بإذن الله فتنة حتى لوتمناها البعض وحول مصير الحكومة اللبنانية وأداءها قال الحوت:”إن الحكومة اللبنانية ستسقط فور سقوط النظام السوري”.
أما فيما يتعلق بالاستراتيجية الدفاعية أشار الحوت أنه غير مسموح في لبنان أن يحتكر أي طرف صفة المقاومة,و يجب أن تكون من كافة أطياف الشعب اللبناني على مختلف إنتماءاته,وتحت سيادة الدولة اللبنانية,وأكد الحوت أن الربيع العربي سيثمر في لبنان دولة تحمي كل الأطياف اللبنانية على مبدأ الاحترام وعدم الاستقواء بالسلاح,وتابع قائلا حول سلاح حزب الله:”إن هذا السلاح الذي لطالما كان موجهاً ضد العدو الاسرائيلي فقد مصداقيته عند العديد من أبناء الوطن وخاصة عندما تحول الى صدور اللبنانيين في يوم من الأيام”.
الحوت تطرق في كلامه بالحديث عن قوات الفجر – الجناح المقاوم للجماعة الاسلامية حيث اعتبرها اليد التي تدافع عن الوطن ضد الاحتلال الاسرائيلي وأي عدوان خارجي قائلاً:”ليس هدف الجماعة من قوات الفجر هو العروض العسكرية وامتلاك القوة لمجرد امتلاكها ولكن الجماعة ستخرج سلاحها عندما يكون هناك تهديد لأمن الوطن,وهذا دور السلاح فقط”.
الحوت في الختام دعا كافة الأطراف اللبنانية للعودة الى دولة المؤسسات والقانون والى جعل الجيش اللبناني والقوى الأمنية هي السلطة الوحيدة المنوطة في حماية الوطن والمواطن.
بعدها أجاب الحوت عن استفسارات الحضور,وتوجه الجميع للمشاركة في عشاء أقيم على شرف الحوت في مطعم قصر الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى