الأخبار اللبنانية

العلامة الشيخ علي الخطيب يستقبل السفير البخاري

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس السفير السعودي وليد البخاري الذي هنأ سماحته بحلول عيد الفطر المبارك، وجرى التداول في العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، واطلع السفير البخاري سماحته على اخر المستجدات والجهود التي تقوم بها اللجنة الخماسية لمساعدة لبنان، وتم التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، وما تتعرض له غزة من عدوان همجي وضرورة العمل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
وشدد سماحته على ضرورة تعزيز التضامن العربي الاسلامي بالتشاور والحوار والتعاون بين الدول العربية والاسلامية، منوهاً بالدور السعودي في تعزيز هذا التضامن الذي نريده فوق كل الاعتبارت المذهبية والطائفية خدمة لمصالح الامة وشعوبها .
وآمل العلامة الخطيب ان تفضي جهود اللجنة الخماسية في ايجاد حلول تخرج لبنان من حالة الانسداد السياسي ويتوافق اللبنانيون على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة انقاذية تخرج لبنان من ازماته المتفاقمة وتعزز اللحمة الوطنية في مواجهة العدوان الصهيوني وتعيد بناء ما هدمه.
واستقبل سماحته رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان البروفيسور حسن اللقيس الذي أطلع سماحته على أوضاع الجامعة والمشاريع المنوي تنفيذها ولا سيما التحضيرات لإشادة الصرح العلمي لكلية الطب، وجرى التباحث في القضايا والشؤون التربوية والوطنية.
واستقبل سماحته رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء البروفيسور يوسف فارس على رأس وفد من المستشفى، أطلعه على أوضاع المستشفى. وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في القضايا والشؤون الصحية والاستشفائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى