إجتماعيات

الحموي : لقانونٍ صارم حفاظًا على المعتقدات والمسلَّمات

توجه رئيس مجلس أمناء مجمع النور التربوي في لبنان والخارج الدكتور محمد رامز الحموي ، ببيان حول “الإساءات المتتابعة التي تصدر بين حين وآخر للأسف ، والتي تمسّ المعتقدات والرموز ، سيما الإسلامية منها”. وقال: “تطالعنا بين الفينة والأخرى مستويات منحدرة ، لمجموعات مشبوهة ، تسيء إلى غيرها من باب الحريات المزعومة وحق التعبير عن الرأي ، الذي تكفله الدساتير والأعراف حسب قولهم وزعمهم .
يهمنا في هذا السياق أن نوضح :
إن المساس بمعتقدات الشخص ، هي مساس بما انعقد عليه فكره ، وتجذرت فيه ثوابتُه ، وهي سلسلة محاولات فشلت وستفشل ، ولن تؤتي ثمارها من أولئك بحال من الأحوال”.
اضاف:” إن التذرع بحجج الحريات العامة ، والتي بات زيفُ قائليها مفضوحًا عند الجميع ، ما هي إلا مزيد في عوَر شخصيات أولئك المسيئين ، حيث لو قُدّر وأُسيء لأحد منهم أو من فكرهم ومشربهم لقامت قيامتهم وما رضوا ، وهذا مفهوم لدينا ونعلمه ، وهو ما يجب أن يفهمه هؤلاء ويعقلوه”.

وقال:” نطالب وبشدة ، وسدًا للذريعة ، وردعًا لسلسلة الإساءات التي لم تتوقف ، بسنّ قانون عقوبات مشددا وباتّا وحازما ، لكل من يمس بالمعتقدات لكل الأطياف والمسميات، وليلزم كل معتقده وفكره ومشربه ، بقبول وتعايش مع فكر الآخر ومعتقده ، حفاظًا على النسيج الإجتماعي ، والأمن الوطني ، والسلم الأهلي بين كل المكونات والمشارب .
ولا يفوتنا في هذا السياق التنويه بموقف سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان ، بتكليف سماحة أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي ، برفع دعوى قضائية بحق المنتِهكة والمسيئة بحق ديننا ونبينا صلى الله عليه وسلم في النيابة العامة التمييزية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى