إقتصاد وأعمال

لبنان من طرابلس الكبرى يطلق المرحلة الثانية من المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال

انطلقت أمس، فعاليات المرحلة الثانية من المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال الذي انطلق بداية هذا العام برعاية من رئيس مجلس الوزراء السيد نجيب ميقاتي وبالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط – الكويت ودار العلم والعلماء وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي.
وكانت باكورة أعمال المشروع زيارة العديد من الؤسسات الاقتصادية والتربوية والاجتماعية وافتتاح الدورة التدريبية “مشروعك الصغير من الفكرة الى التشغيل والتطوير” التي ضمت 53 مشتركا يمثلون 42 مؤسسة وجمعية وجامعة.
قدم حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة غرفة طرابلس الكبرى الدكتور نسيم ضناوي وتحدث كل من رئيس الجهاز الاداري للمعهد العربي للتخطيط الاستاذ كريم عادل درويش ورئيس الغرفة الاستاذ توفيق دبوسي ومستشار الرئيس ميقاتي رئيس مجلس ادارة دار العلم الدكتور عبدالرزاق القرحاني.

وقد نوه الأستاذ كريم درويش في كلمته بالرعاية الكريمة من قبل رئاسة الحكومة اللبنانية وشاكرا رئيس الغرفة توفيق دبوسي على احتضان البرامج التدريبة، كما أثنى على الشراكة الدائمة مع دار العلم وجمعية العزم والسعادة والتألق الدائم في اعداد وتنظيم البرامج منذ العام 2017، حاملا للحضور تحيات مدير عام المعهد العربي للتخطيط – الكويت الدكتور عبدالله فهد الشامي وتمنياته بالنجاح والتألق في انجاز المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال في مراحله الثلاثة.

ثم تحدث الرئيس دبوسي فعبّر عن اعتزازه “بالشراكة بين الجهات المختلفة وبالشباب المشاركين في الدورة، مشددًا على أهمية المشروع في تحقيق الاستقرار والازدهار للمجتمع”.

وأشار دبوسي إلى دور طرابلس المحوري ” بفضل موقعها الجغرافي وطاقات وقدرات مواردها البشرية، مؤكدًا على ضرورة تطوير القدرات الذاتية وإحداث التغيير من خلال الإرادة المشتركة، ما يساهم في التقدم والارتقاء وتقبل الآخر على المستويين الإنساني والاجتماعي”.

وفي الختام تحدث الدكتور عبدالرزاق القرحاني مرحباً بضيوف لبنان ممثلي المعهد العربي للتخطيط وشاكرا لرئيس الغرفة احتضانه لهذه الدورة التدريبية ومنوها بالدور الرائد الذي انتهجه المعهد العربي خلال مسيرته الطويلة في خدمة المجتمع العربي عامة، حرصه على مد يد العون والمساعدة في تقديم الاستشارات والدراسات والبرامج التدريبية التي تساهم في نهضة هذا البلد
.
ثم توجه القرحاني الى المشاركين في الدورة التدريبية بكلمة حثهم فيها على الاستفادة من هذه اللحظات المعدودة والفرصة الاستثنائية للنهل من خبرات وريادة وعلم الدكتور ايهاب مقابلة مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المعهد العربي، المدرب المتألق في ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى