الأخبار اللبنانية

المنتدى القومي العربي يزور سفارة فنزويلا

المنتدى القومي العربي يزور سفارة فنزويلا
موقف الرئيس شافيز عبّر عن الضمير الانساني والضمير العربي

بعد أن غاب التعبير الدولي والعربي الانساني

قام وفد من  المنتدى القومي العربي برئاسة عضو اللجنة التنفيذية للمنتدى السيد جورج قربان بزيارة سفارة فنزويلا في لبنان حيث التقى القائم باعمال السفارة السيد ريكاردو   سالاس  ونقل له التقدير الكبير لموقف فنزويلا  ورئيسها المناضل الكبير هيوغو شافيز من الحرب العدوانية الصهيونية ضد اهلنا في غزة وهو موقف يعبّر عن الضمير الانساني والعالمي الحقيقي الذي ما زال المجتمع الدولي بمؤسساته متخلفاً عن التعبير عنه والالتزام بمقتضاته.
كما اكد الوفد للسيد سالاسي بأن موقف الحكومة الفنزويلية الاخير، الذي يذّكر بموقفها ابان العدوان على لبنان عام 2006، انما يكشف حجم التواطؤ الرسمي العربي مع العدوان، ويعبّر بشكل ملموس عن الضمير العربي بعد أن غاب التعبير عنه لدى النظام الرسمي العربي.
بيان هيئة المحامين في المنتدى

 

ومن جهة اخرى  صدر عن هيئة المحامين في المنتدى القومي العربي البيان التالي:

إن ما صدر عن بعض المحامين المصريين في عزمهم على اقامة دعوى ضد قائد المقاومة السيد حسن نصر الله بذريعة التحريض على احداث انقلاب عسكري في مصر أمر مستغرب ومستهجن.
وأن هذه الدعوة أن حصلت، مصيرها الفشل. وهي لاثارة الغبار والتعمية على تقصير وتخلف الحكومة المصرية عن نصرة شعب غزة المجاهد،  فشعب مصر الذي قال كلمته في نصرة فلسطين، كما حدد موقفاً من سلوك حكومته المائع امام التحديات الكبرى.
أن التطاول على قائد المقاومة العربية والإسلامية، هو تنكر لروح المقاومة والممانعة في فلسطين والامة العربية وفي مصر الكنانة تحديداً، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه هؤلاء على مواقفهم المخذية.
واننا في هذا المجال نتطلع الى شعب مصر الكنانة، ليأخذ دوره التاريخي في قيادة السفينة العربية نحو الكرامة والتحرر، وليهب للدفاع عن شعب غزة المجاهدة.
كما نهيب بنقابة المحاميين في مصر، أن تأخذ دورها المعهود ايضاً في مقاضاة اسرائيل امام المحاكم المصرية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
كما ندعو اتحاد المحامين العرب للتحرك فوراً ولعقد جلسة عاجلة ، تدرس من خلالها سبل التحرك القانوني لمقاضاة مجرمي الحرب قادة اسرائيل امام المحاكم الدولية المختصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى