ثقافة

كشافة البيئة تكرّم قادة كشفيين عرب

إستمرت فعاليات حملة المائة شجرة لمناسبة مئوية الحركة الكشفية العربية التي تشارك فيها جمعية كشاف البيئة في لبنان  حيث  قامت الجمعية بتكريم قادة كشفيين عرب تقديرا لدورهم في دعم  الانشطة البيئية  و قيامهم بخطوات  جبارة  في سبيل انجاح المبادرات الكشفية الشابة.
أهم ما شهده هذا التكريم  كان زراعة  ” شجرة الصنوبر رقم واحد ”  و التي حملت اسم القائد الدكتور عاطف عبد المجيد امين عام المنظمة الكشفية العربية وشجرة بإسم القائد طارق ي عزيز مؤسس مؤسسة كشفية لأجل السلام .وتمت زراعة هذه الأشجار في محمية حرج بزبينا في عكار بحضور رئيس بلدية بزبينا ميلاد أنطون وقادة الجمعية .
وشكر الدكتور عاطف عبد المجيد الجمعية قائلاً: الشكر الجزيل لكم ولكل الاخوة والاخوات الأفاضل بجمعية كشاف البيئة في لبنان، جعلكم الله زخرا للحركة الكشفية الوطنية والعربية. سيروا للأمام ونحن معكم نشد من أزركم
بدوره القائد طارق ي عزيز قال : ”  انه لشرف لى ولمؤسسة الكشفية من اجل السلام وباسم المؤسسه وجميع اعضائها من 182 دولة ان نتقدم بخالص الشكر والتقدير لجمعية كشاف البيئة بلبنان على هذا التقدير . وان شاء الله نتمنى ان تتاح لنا الفرصه لزيارة لبنان ونروي هذه الشجرة بانفسنا وننعم بجمال لبنان واعضاء كشفيتها الكرام”
هذا وقد وعدت الجمعية باستمرار حملات التشجير في مختلف المناطق لإعادة الغطاء النباتي الى لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى