الأخبار اللبنانية

احتفال انشادي للجماعة بمناسبة غزوة بدر وفتح مكة وتضامنا مع الشرعية في مصر تخللته كلمة لرئيس المكتب السياسي

اقامت الجماعة الاسلامية في طرابلس احتفالا” بمناسبة غزوة بدر وفتح مكة وتضامنا” مع الشرعية في مصر في مسرح الايمان أحياها المنشد منصور زعيتر وفرقته للابتهالاات الدينية وذلك بحضور فعاليات المنطقة وشخصيات علمائية. كلمة دار الفتوى القاها رئيس دائرة اوقاف طرابلس الشيخ حسام سباط حيث اكد على حكمة الله في غزوة بدر إذ اراد تعليم المؤمنين درسا” في الصبر وان “كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله” فلا تستعحلو النصر فالنصر يحتاج الى صبر. سباط شدد على اهمية الاعداد الايماني والجسدي لمواجهة اي خطر على الامة. واعتبر ان ما يجري في مصر والشام حرب شاملة على الاسلام بكل مسمياته.
ثم كانت كلمة رئيس المكتب السياسي للجماعة في لبنان الاستاذ عزام الايوبي اكد فيها على ان ما يجري اليوم هو المشهد الذي تحدث عنه رسول الله “توشك ان تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة الى قصعتها” وما يجري اليوم في بلادنا خير دليل على ذلك حيث تجمع على اهل الإسلام القريب والبعيد وذلك بعد ان اصاب امتنا الوهن من حب الدنيا وكراهية الموت
أضاف: نحن نشهد عودة الأمة الى سابق عهدها ويتبين ذلك حين نرى شبابها يقبلون على الموت وهم مبتسمون لا يخافون في الله لومة لائم حيث يتجسد ذلك اليوم على ارض مصر. وشدد على ان النصر لا يأتي من دولة او محور بل من عند الله ومن يراهن ان النصر يأتي من شرق او غرب فلينظر الى تكالب الشرق والغرب على اهل الاسلام ومشروع الاسلام وتخلل الحفل مسابقة قافية شارك فيها الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى