الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 15 كانون الثاني 2009

النهار

أظهر استطلاع للرأي ان شعبية “حزب الله”، وتالياً شعبية حليفه العماد ميشال عون سوف تتدنى اذا اعطى الحزب اسرائيل ذريعة للاعتداء على لبنان.

رفعت شركة المعاينة الميكانيكية للسيارات الرسم من 20 ألف ليرة الى 33 ألف ليرة على كل سيارة من دون مبرر.

تردد ان بعض قوى 8 آذار والمتحالفين معها يفضلون انتظار اعلان قوى 14 آذار لوائحها الانتخابية كي تعلن 8 آذار لوائحها.

السفير

نصح مرجع حكومي جهة فلسطينية بقبول المبادرة المصرية “من أجل تفادي توريط لبنان في معركة غزة”!

تعمّد عدد من الوزراء سحب ورقة من أمام أحد الوزراء وإخفاءها… بداعي “اختباره” في صياغة موقف من قضية سياسية حساسة!

استغرب قطب سياسي بارز ما أسماه “النهاية المأساوية” للقطاع الخلوي… بإبعاد الشركات اللبنانية المؤسسة لصالح شركات عربية!

المستقبل

لاحظ قريبون من رئيس تيار سياسي في 8 آذار، ازدياد منسوب التوتر لديه في الايام الماضية تبعاً لحسابات انتخابية لا تبدو في مصلحته في احدى ابرز المناطق الجبلية.

عُلم ان اتصالات لبنانية اجريت مع الدول المشاركة في “اليونيفيل” للفت نظرها الى ضرورة “منع” اسرائيل من استهداف لبنان.

أكد مرجع معني بقمّة الكويت يوم الأحد المقبل ان العدوان على غزة سيحتل البند الأول من جدول الأعمال.

اللواء

يتحدث مقرّبون من دوائر القرار في دولة إقليمية كبرى أن البحث الجدّي بالحل الدبلوماسي، يبدأ بعد انتهاء ولاية بوش!·

تمرّ العلاقة بين مرجع كبير وقطب معارض بأزمة آخذة في التفاقم في ضوء الاستطلاعات الانتخابية التي ترجّح تراجعاً ملحوظاً في شعبيته·

اختلف مضمون الاتصالات التلفونية المعادية بين الجنوب والضاحية الجنوبية· ففي المنطقة الأولى طالبت بالابتعاد عن مراكز فلسطينية، وفي الثانية عن مراكز حزبية·

الأخبار

نشطت قيادات محلية في تيار سياسي بارز في البقاعين الأوسط والغربي لمعرفة خلفيات مشاركة الجماعة الإسلامية في التظاهرة الداعمة لغزة التي نظمها حزب الاتحاد، أمس، وتحدث فيها الوزير السابق عبد الرحيم. وأجرت هذه القيادات اتصالات سياسية مع أكثر من جهة لمعرفة “سر” مشاركة الجماعة ورفع أعلامها مع أعلام حزب الاتحاد وحزب الله في ساحة شتورة، وما إذا كانت المشاركة فردية أو بناءً على قرار رسمي صادر من قيادة الجماعة.

استغرب عدد من الناشطين الحقوقيين تمنّع القصر الجمهوري حتى اليوم عن الرد على طلب تقدمت به 4 جمعيات حقوقية لمقابلة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، رغم مرور أكثر من 45 يوماً على تاريخ طلب موعد اللقاء. وكان ممثلو الجمعيات الأربع (لجنة أهالي المفقودين والمخطوفين، والمركز اللبناني لحقوق الإنسان، ولجنة أهالي المعتقلين في سوريا وسوليد) يريدون تقديم مذكرة تطالب بإنشاء هيئة وطنية لمعالجة قضية المفقودين اللبنانيين.

في ظل أزمة فقدان مادة المازوت وبيعها في السوق السوداء بأسعار أعلى من سعرها الرسمي، عمد مكتب نائب معارض إلى توزيع “بونات” مازوت على أنصاره في مدينة بقاعية كبرى، حيث خصّص لكل نصير “برميلاً” واحداً من المازوت.

وضع الرئيس نجيب ميقاتي شرطاً مسبقاً لتحالفه مع المستقبل في طرابلس، يقوم على حصوله على 3 مقاعد في طرابلس ومقعدين في كل من الضنّية وعكار، الأمر الذي جعل جهود بعض الوسطاء التي بذلت لقيام تحالف بين الطرفين تُمنى بالفشل من بدايتها، بعد رفض المستقبل شرط ميقاتي نهائياً.

الشرق

سياسي بارز كلف فريق عمل متخصصاً متابعة “احتفالات تكريمية وهمية” لنواب ومرشحين لمعرفة ما اذا كانت تنطبق قانوناً على ما يصرف فيها؟

نائب توقع ان يدفع احد زملائه ثمن إبعاده عن التشكيلة التحالفية الإنتخابية بعدما ظهر منه انه “يفضل ان يمسك العصا من وسطها”!

رجل اعمال متمول بدأ حركة لقاءات وزيارات ميزها بإظهار سخائه وبالتالي استعداده لأن يغطي المصاريف المطلوبة منه”!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى