الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 كانون الثاني 2009

النهار

تردد ان الاتفاق الاميركي – الإسرائيلي لمنع دخول الاسلحة الى حركة “حماس”، قد تجري محاولة توسيعه لاحقاً بموجب قرار قد يصدر عن مجلس الامن.

نقل عن قطب في قوى 14 آذار قوله ان المنطقة تواجه زعامة عربية مسنة وزعامة فارسية شابة ومتوثبة.

اقترح مسؤول امني سابق جعل كل مواطن جنوبي خفيراً لمنع نصب الصواريخ حماية لحياته وأرزاقه.

السفير

قالت شخصية بارزة في المعارضة ان “الكتلة الوسطية” المتداول بها هي “كتلة قرايب” كما تدل على ذلك هوية معظم المرشحين فيها!

حرصت شخصية مستقلة مقربة من رئيس الجمهورية على توضيح بيان صادر عنها، إلى رئيس كتلة نيابية بعد ان فسر الاخير البيان وكأنه “اعلان فراق”!

تشكو مكاتب متخصصة في الحملات الانتخابية من شدة الضغط عليها وقد بدأت تعتذر من المرشحين عن قبول أية اعمال جديدة إلا مقابل مبالغ كبيرة.

المستقبل

تترقب بعض الأوساط تصاعداً في حملة أطراف محليين وحلفاء لهم خارج الحدود على مرجع كبير بسبب مواقفه الأخيرة الثابتة والواضحة… وتتوقع أن يسبب ذلك مزيداً من الحرج في وضعية تجمع 8 آذار.

قال رئيس حزب مسيحي حليف لنظام مجاور لبعض المقربين منه، ان الحملة على مرجع كبير “تخسّرنا بالسياسة وتزيد إنكشافنا” أمام الفريق الآخر.

كوادر في تيار مسيحي أبلغوا الى قيادتهم إمتعاضهم الشديد مما يحصل في منطقتهم تحت ستار الاعتصام أمام سفارة أجنبية، ونُقل عن أحدهم قوله “لقد طفح الكيل”.

اللواء

توقع دبلوماسي عربي تعرّض العلاقات اللبنانية – السورية للاهتزاز من جديد نتيجة الأجواء والمواقف التي سادت في اجتماع الدوحة!·

حذّر وزير بارز من عودة بعض أطراف المعارضة إلى أساليب التهويل والضغط في الشارع لابتزاز مواقف حكومية معينة··· على نحو ما حصل مؤخراً مع مرجع كبير!·

حرص مرجع حكومي على تطويق ردود الفعل على الحملة المفتعلة التي تعرّض لها رئيس الجمهورية، وذلك لتجنيب البلد خضة شارعية جديدة الجميع في غنى عنها·

الأخبار

بدأت شخصيات سياسية مستقلة في مدينة زحلة والبقاع الأوسط تتدارس أهمية ملاقاة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في طرحه الداعم لتأليف كتلة برلمانية مستقلة. وكشف مطّلعون على مضمون الاتصالات أن هذه الشخصيات المقرّبة بشكل أو بآخر من رئيس الجمهورية تدرس جديّاً تأليف نواة لائحة ثالثة في دائرة زحلة، تحت شعار “الخيار الثالث”.

بعدما حجز تيّار “المستقبل” كل مواقف السيارات في الأشرفية لمنع المعارضة من ركن السيارات يوم الانتخابات، يقوم بالأمر ذاته بالنسبة إلى موضوع الشقق الصالحة للإيجار كمكاتب انتخابية في الأشرفية. فارتفعت أسعار الشقق – الاستوديو ارتفاعاً جنونياً.

بعدما ركّزت القوات اللبنانية جهدها خلال الشهور القليلة الماضية على انتقاد رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، تحضّر لحملة على حزب الله، بحجة تدنيس الحزب لمقدّسات مسيحيّة. ويُشغل القواتيون هذه الفترة بجمع “الأدلّة” على هذه “الانتهاكات”.

يدرس عميد حزب الكتلة الوطنيّة كارلوس إده إمكان ترشيح الكتلة عدداً من المحازبين وتبنّي مقرّبين منها في الانتخابات المقبلة، وعدم الاكتفاء بترشّح إده نفسه، وذلك على غرار حزب الوطنيين الأحرار الذي سيرشّح خمسة محازبين ويدعم ثلاثة مقرّبين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى