الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 كانون الثاني 2009

النهار

تردد ان التحقيقات توصلت الى معرفة الجهة المسؤولة عن اطلاق الصواريخ من الجنوب في اتجاه اسرائيل، الا انها فضلت التريث في الكشف عنها.

رشح ان ثلاثة رؤساء لوائح يجرون اتصالات بعيدة من الأضواء مع مرشحين منتمين الى قوى 8 و14 آذار للانضمام اليها تحقيقاً للائتلاف في غير دائرة انتخابية.

قال ديبلوماسي اوروبي، ان لبنان يعيش بأمن وأمان في دولة واحدة قوية، وليس بوجود طرف اقوى من طرف آخر إن لم يكن اقوى من الدولة.

السفير

تباهى وزير في الحكومة في مجلس خاص “بحجم الخسائر الفادحة” التي افترض انها أصابت “حماس” في جسمها العسكري والتنظيمي!

نقل عن مرجع رئاسي قوله ان قطباً بارزاً في 14 آذار طالبه بتأجيل موضوع الاستراتيجية الدفاعية الى ما بعد الانتخابات النيابية.

امتنع مرجع حكومي عن التوقيع على مرسوم قانون ـ عدلي، أحاله الوزير المعني منذ نحو أربعة أشهر. وبات المرسوم بحكم الباطل بعدما احيل بعض المشمولين به على التقاعد.

نقل سفير دولة عربية كبرى عن المسؤولين في بلده انزعاجهم الجدي من أداء مرجع حكومي في قضية غزة.

المستقبل

رأت أوساط متابعة أن التطورات الايجابية التي شهدتها قمة الكويت أمس أثبتت صحة المواقف التي أكدها مرجع لبناني رسمي في اجتماع تشاوري عقد قبل أيام.

عُلم أن إطلالة رئيس “تكتل” على شاشة تابعة لحزب معين تلت “عتاباً” من جانب الحزب لرئيس “التكتل” على “بروده” حيال أحداث إقليمية.

ذُكر أن مسؤولاً أمنياً في دولة مجاورة أعطى حلفاءها في لبنان “تعليمة” الهجوم على “الكتلة الوسطية”.

اللواء

صافح قيادي فلسطيني مرجعاً لبنانياً في قمة طارئة، مهنئاً بمنصبه الحالي، معتذراً عن تأخير عدة أشهر!·

فوجئ مراقبون سياسيون بشبه غياب لدولة كبرى عن مسرح متابعة أحداث الحرب على غزة·

جرت توضيحات عاجلة بشأن هتافات جرت في تظاهرة، انطلاقاً من أغاظت جمهرة من المجتمعين·

الأخبار

أكد مقربون من الأمين العام للجماعة الإسلامية فيصل المولوي أن الوضع الصحي للأخير في تحسن مفاجئ، وأن الإشارات الإيجابية كبيرة، وأنه رغم بلوغ الرجل ال 68 من العمر إلا أنه في حال جيدة، واعدين بمفاجأة إيجابية على صعيد عودة المولوي الى ممارسة مهماته ونشاطاته قريباً.

استكمل الوزير إيلي سكاف إعداد ماكينته الانتخابيّة، وأنجز جزءاً من العمل التعبويّ للائحته التي لن يتغيّر غالبيّة أعضائها، رغم أنّه يعاني من مشكلة الانتماء الحزبي للنائب سليم عون، “وزحلة هي مقبرة الأحزاب”.

سيعيد نوّاب تكتّل التغيير والإصلاح طرح موضوع صلاحيات نائب رئيس الحكومة ابتداءً من الأسبوع المقبل وفقاً لسيناريو كانوا قد وضعوه سابقاً. كما قرروا فتح ملف الكهرباء حتى لو اضطروا إلى فضح كلّ الذين يعرقلون عمل الوزير آلان طابوريان ويمنعونه من أداء كامل مهماته.

أنهى سامي الجميّل إعداد لائحته التي من المقرّر أن تؤلَّف من أربعة نوّاب منهم هو ووديع الحاج عن المقعدين المارونيين، وميشال حداد عن المقعد الكاثوليكي، على أن يسمّي حلفاؤه المفترضون المرشح للمقعد الرابع، وهو يصرّ على عدم التنازل عن مرشحيه لأنه بات يعلم أن حظوظ الكتائب في الحصول على نواب في دوائر أخرى قليلة جداً.

الشرق

وزير من خارج الندوة النيابية كشف النقاب عن تعرضه لاغراءات سياسية من جهة بارزة دعته الى ترشيح نفسه للإنتخابات من دون ان تنسى ابداء الاستعداد للتحالف معه!

وزير حزبي يقول انه مطمئن الى وجود نية لدى مرجعية سياسية لأن تترك له مقعداً شاغراً على اللائحة الإنتخابية “كما كان يحصل في السابق”!

قيادات من لون سياسي واحد أبقت اجتماعاتها الدورية في سرية مطلقة حتى بالنسبة الى بعض حلفائها ؟!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى