الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي يزور الرئيس بري

زار الرئيس نجيب ميقاتي بعد ظهر اليوم رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة، وأدلى بعد الزيارة بالتصريح الآتي:

 

سعدت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وكان الحديث طبعا على المستجدات على الساحة العربية ولقد وجدت لدى دولته الارتياح لتحقيق المعادلة التي طالما نادى بها وهي “س – س” أي التقارب السعودي – السوري الذي حصل بالأمس في قمة الكويت والذي كان وحيا نزل على القمة لمصلحة العرب، فكانت المبادرة التي أطلقها جلالته والتي نأمل أن تتابع بجدية وموضوعية وعقلانية لكي يفضي الى حصول وفاق عربي ينعكس على الواقع الفلسطيني والعراقي وبالطبع على الواقع اللبناني. نحن في لبنان ننشد الوفاق والتفاهم العربي كونه يترك دائما انعكاسا على الساحة اللبنانية.

سئل: ما هي برأيك انعكاسات هذه المصالحة على الواقع اللبناني؟
أجاب: من دون شك فإن هذه المصالحة ستترك ارتياحا في لبنان، لأن التشنجات والخلافات العربية يكون لها  دائما انعكاسات وضغوطات سلبية سياسيا واقتصاديا.
نأمل في هذه الظروف أن تكون آثار هذه المصالحة إيجابية مما يخولنا الدخول في مرحلة الانتخابات النيابية في ظروف سياسية وأمنية مريحة لتكون العملية الانتخابية بابا أساسيا لولوج الاصلاحات المطلوبة للدولة اللبنانية ديمقراطيا.

سئل: ماذا حققت اسرائيل برأيك في عدوانها على غزة؟
أجاب: إن صمود أبناء غزة، على رغم المآسي والتضحيات الكبرى، كان له الأثر الكبير في دحر العدوان الاسرائيلي، ولسوء الحظ فان اسرائيل أدت خدمة للعالم العربي تمثلت في المصالحات التي جرت أمس، ولكن السؤال المطروح هل كنا في حاجة الى هذا العدد الكبير من الشهداء الذي تجاوز الألف لكي يتصالح العرب؟ لقد فشلت اسرائيل في عدوانها وكان من نتائج هذا العدوان توّحد العالم العربي مجددا بعد خلافات وقطيعة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى