الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن حركة تجمع امان

عقدت حركة تجمع امان اجتماعاً تداولوا فيه الاوضاع الخطيرة التي تمر بها طرابلس واصدروا البيان التالي : ان ما يحصل في طرابلس في الآونة الاخيرة أدى الى تصدع كبير في هذه المدينة على المستوى الاجتماعي والامني والمعيشي وخلص الى اصدار هذا البيان :
1 – الطلب من السياسيين رفع الغطاء عن المخلين بالأمن والمتسببين بالفوضى ومؤازرة الجيش اللبناني والقوى الامنية لما فيه مصلحة طرابلس واطلاق يد الجيش لبسط الأمن والاستقرار وعدم تحويله الى هدف في وقت يعرض فيه عناصره أنفسهم للخطر لاعادة الأمن والهدوء الى هذه المدينة .
2 – مناشدة القيادات السياسية والحزبية اتخاذ مواقف صريحة وجريئة لانقاذ المدينة مما يجري من محاولة زرع الفتنة ونشر الفساد في المدينة والفوضى والتفلت .
3 – شكر فعاليات طرابلس التي ادركت حجم المؤامرة وعملت على وأد الفتنة وسارعت لتطويق الازمة قبل ان تستفحل أكثر
صورتها وإبعادها عن التعصب الممقوت ورفض قطع الطرقات والتضييق على اهلها مما يزيد في مشاكلها الاقتصادية .
4 – مناشدة رئيسي الجمهورية والحكومة الدعوة لعقد جلسة لمجلس الوزراء خاصة بطرابلس لوضع خطة انقاذية على الصعيد الاقتصادي والانمائي لمدينة طرابلس قبل ان تنفجر الاوضاع ويصعب لملمتها .
5 – وفي الختام نناشد زعماء طرابلس ونقول لهم كفى ما تعانيه طرابلس من اهمال وفقر وتهميش وبطالة مما يدفع كثيراً من الشباب نحو اليأس والوقوع في المفاسد ويصيرون لقمة سائغة وسهلة لمن يريد تجنيدهم لتنفيذ مؤامرات وأجندات لا تخدم المدينة ولا مصلحة أهلها .
وفي الختام فما احوجنا ان نتكاتف ونتعاون لخدمة مدينتنا لتقف سداً منيعاًفي وجه كل طامع فيها ومخرب يريد تهديد المدينة وأمنها واستقرارها وفي هذا الاطار فإننا ندعم كل جهد ومبادرة تجمع القلوب لمصلحة المدينة بما يعود بالخير والاستقرار لتكون صخرة تتحطم عندها رياح وأعاصير الفتن التي يريد أعداء الوطن بثها في ربوعنا والتنبه لخطورة ما يجري على كثير من الصعد ومنها  الوضع المعيشي والاقتصادي المتدهور أصلاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى