الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 4 شباط 2009

النهار

توقف مرجع سياسي عند تكرار قيادي حزبي بارز الهجوم على دولة عربية رغم انه سبق له ان قال الكلام نفسه وبالحدة نفسها.

انتقد مسؤول سابق حزبا بارزا لعقده تفاهما انتخابيا في احدى دوائر العاصمة مع جهة اساسية فيها.

قال مسؤول سابق ان العماد ميشال عون انتقل من شعار “انا او لا احد” في الانتخابات الرئاسية، الى شعار: “من ليس معنا فهو ضدنا” في الانتخابات النيابية.

السفير

وصلت أكثر من 70 سيارة مصفحة أميركية الصنع سوداء اللون ورباعية الدفع إلى أحد أبرز أقطاب 14 آذار وقام بتوزيعها على عدد من نواب وشخصيات الموالاة وبينهم رموز في الكتلة الوسطية في كسروان وجبيل!

وصل وفد عسكري عربي إلى بيروت برئاسة رئيس هيئة التوجيه في الجيش الأردني يرافقه أكثر من 25 ضابطا من دول عربية عدة.

يتردد مجدداً اسم سلطان أبو العينين كمنسق عام لـ”فتح” في لبنان بديلاً لأديب الحصان الذي عيّنه محمود عباس مؤخراً.

المستقبل

تقول أوساط أوروبية واسعة الاطلاع إنه لا توجد سوى أسباب إدارية أمام تعيين السفير السوري لدى بيروت، وإن تسلم السفير خوري مهمته لن يتأثر بهذا التأخير.

عُلم أن لبنان يواكب ترشحه لعضوية مجلس الأمن لسنتي 2010 ـ 2011 باتصالات ومشاورات تمتد حتى الانتخابات الخاصة بذلك نهاية هذه السنة.

رأت مصادر غربية أن هناك استعدادات جادة لتكريس المصالحات العربية الأخيرة رغم أن بعض الجهات الاقليمية تحاول إعاقة الموضوع.


اللواء

يُحدّد رئيس حزب يميني سابق 6 دوائر ستكون المواجهة الانتخابية فيها حاسمة، ومؤثرة على مستقبل كتلة مسيحية معارضة.

عادت شخصية نيابية سابقة من زيارة عاصمة تمثل بانطباعات مريحة عن مجريات التحضيرات الجارية للاستحقاقات اللبنانية.

يستنتج قريبون من مرجع كبير أن لا تغييرات جذرية في مرشحيه من النواب الحاليين، من دون أن يُفصح صراحة عن ذلك!.


الأخبار

كثّفت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان لقاءاتها مع كوادر الحركة في لبنان ومسؤوليها. وفي هذا الإطار، ترأس أمين سر الحركة في لبنان اللواء سلطان أبو العينين اجتماعاً موسّعاً لكوادر الحركة السياسيين والعسكريين داخل مخيم عين الحلوة، حيث عرضت الأوضاع في ظل احتدام الخلاف السياسي بين حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وانعكاسات هذا الخلاف على المخيمات الفلسطينية في لبنان.

يتسلّم المسؤول الإعلامي الجديد في حزب الله الدكتور إبراهيم الموسوي مهماته الخميس المقبل، خلفاً للدكتور حسين رحال، الذي عيّن مسؤولاً للإعلام الإلكتروني المستحدث في الحزب. وكان الموسوي قبلاً يرأس تحرير جريدة الانتقاد الناطقة باسم الحزب، التي تحولت منذ مدة إلى صحيفة إلكترونية. كذلك شغل منصب مدير الأخبار والبرامج السياسية في تلفزيون المنار، وشغل في فترة سابقة منصب مستشار إعلامي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. والزميل الموسوي له حضوره الإعلامي في لبنان والعالم العربي وأوروبا، وسبق أن تعرّض مؤخراً لحملة من إسرائيل ومؤسسات أوروبية لمنعه من دخول بريطانيا.

جديد الانتخابات النيابية المقبلة هو المواقع الإلكترونية الحزبية التي تخوض حرب شائعات شعواء، وتسبّب إرباكاً لمناصري الأحزاب المتنافسة، الذين رغم استصعاب تصديق أخبار مواقع الخصم، فإنهم يعطونها أهمية، حيث إن معظم جمهور موقع “القوات” هم عونيون والعكس صحيح.

جاءنا من النائب نعمة الله أبي نصر ردّ على موضوع “مشروع قانون عوني للحدّ من بيع الأراضي اللبنانية”، هو الآتي: يؤسفني أن تتناول صحيفتكم مشروع اقتراح قانون تملّك غير اللبنانيين الحقوق العينية العقارية في لبنان، من زاوية اتهامي بالعنصرية اللبنانية. إنه لفخرٌ لي أن يعيّروني بوطنيتي، ولا أعتقد أن الحفاظ على أرض الوطن وهويته تهمة مشينة، بل هو وسام يعلّق على صدور مَن يؤمنون بلبنان وطناً موحّداً ونهائياً لجميع أبنائه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى