الأخبار اللبنانية

اجتماع يضمّ جمعيات ومؤسسات وهيئات اجتماعية تمثل منطقتي التبانة وجبل محسن

اجتماع يضمّ جمعيات ومؤسسات وهيئات اجتماعية تمثل منطقتي التبانة وجبل محسن
دعت رئيسة لجنة شؤون المناطق الشعبية  المنبثقة عن مجلس بلدية طرابلس السيدة ليلى شحود تيشوري

الى اجتماع ضمّ جمعيات ومؤسسات وهيئات اجتماعية تمثل منطقتي التبانة وجبل محسن وممثلي منظمات دولية، حضره عضوا مجلس بلدية طرابلس سميرة بغدادي ومحمد يحي .
وقد تحدثت تيشوري خلال اللقاء فأكدت على عمق العلاقة التي تجمع منطقتي التبانة وجبل محسن والعلاقة الأخوية التي تربط بين أبنائها، عازيةً الخلافات التي نشبت مؤخراً بين المنطقتين الى أسباب سياسية ضيقة  لن يكون لها أي أمل في البقاء والتمدّد في صفوف الأهالي مستقبلاً .
و رفضت تيشوري كل مايشاع عن خلافات طائفية أو مذهبية بين التبانة وجبل محسن ، مؤكدةً أن ما يجمع بين المنطقتين أكثر بكثير مما يفرقها، خصوصاً لجهة الحاجة للانماء والاعمار والرعاية الاجتماعية.
كما عرض ممثلي الجمعيات والهيئات الحاضرة بعض القضايا التي تهمّ تلك المنطقة، وأبرز المشاكل والعثرات التي تعترض طريقهم  خلال تنفيذ مشاريع وأنشطة تعود بالفائدة على أهل التبانة وجبل محسن وخصوصاً لجهة التمويل، وطالبوا بلدية طرابلس بمساعدتهم للاتصال ببعض الجهات الدولية أو المحلية المانحة. وقد وعدتهم تيشوري بأن تقوم بكل المساعي الممكنة لمساعدتهم في هذا الموضوع بالتعاون مع رئيس واعضاء مجلس بلدية طرابلس .
من جهة أخرى قدمت بغدادي عرضاً مفصلاً لمشروع التدريب المهني المعجل الذي تنفذه بلدية طرابلس بالتعاون مع منطقة الرون ألب الفرنسية ومعهد طرابلس الفني الرسمي والذي سينطلق خلال الأسبوع المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى