الأخبار اللبنانية

ميقاتي يرحب باعادة اعمار البارد

ميقاتي يرحب باعادة اعمار البارد
رحب الرئيس نجيب ميقاتي بإطلاق أعمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين ،

داعياً في الوقت ذاته إلى التعويض على اللبنانيين الذين تعرضوا لخسائر كبيرة من جراء أحداث مخيم نهر البارد .
وفي خلال إستقباله في مكتبه في طرابلس وفوداً شعبية من أبناء المناطق المجاورة للمخيم عرضوا له شكواهم قال : مثلما نحن حريصون على عودة كل أخ فلسطيني إلى المخيم تحت كنف الدولة اللبنانية ورعايتها،  فاننا  نرى ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية في المناطق المجاورة للمخيم، وسنتابع هذا الامر مع الحكومة اللبنانية والمؤسسات المعنية في الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي .
كما إستقبل وفدا من المتضررين من توقف عمل بعض المؤسسات الضامنة ودعا إلى حل هذا الموضوع وفق مشروع مدروس طويل الأمد، يحافظ على كرامة المستفيدين من خدمات هذه المؤسسات ، ولا يضعهم في موقف المستعطي .

 

حفل تكريمي

إلى ذلك أقامت عشيرة آل علي حفلاً تكريمياً للرئيس نجيب ميقاتي في بلدة الفوّار تحدث في خلاله السيد محمد الزاحف باسم العشيرة  فأشاد “بحكمة الرئيس ميقاتي وسلوكه السياسي والإنساني”.
ورد الرئيس ميقاتي بكلمة أعرب فيها عن عمق المودة التي تربطه بعشيرة آل علي ، وأشاد “بحسن تواصل العشائر في الفوّار مع جيرانهم بروح الأخوة، والسعي المستمر لحل الخلافات بالتواصل من منطلق مفهوم أبناء العائلة الواحدة “.
وقال: إننا في لبنان في حاجة ماسة إلى التعاطي مع بعضنا البعض بهذه الروحية وهذا المفهوم ، من هنا فانني أدعو مختلف الافرقاء والعائلات والاحزاب والقوى اللبنانية إلى اعتماد سلوك العائلة الواحدة وأن نتخلى جميعاً عن الإنقسام ونلتف حول مشروع الدولة القوية لأنها الملاذ الأول والأخير لنا جميعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى