الأخبار اللبنانية

كبارة يلتقي مسؤولي وكوادر قطاع الشباب في تيار المستقبل

كبارة يلتقي مسؤولي وكوادر قطاع الشباب في تيار المستقبل
عقد منسق عام  تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة لقاءً حوارياً مع مسؤولي

وكوادر قطاع الشباب وذلك في مقر التيار بحضور منسق عام قطاع الشباب في الشمال ربيع الأيوبي الذي أكد على أهمية هذا الحوار خصوصاً ونحن على أبواب الانتخابات النيابية ، وفي ظلّ وجود الكثير من التساؤلات لدى شبابنا.
وقبل البدء باللقاء تسلّم كبارة درعان تذكاريان كعربون محبة ووفاء وتقدير من قطاع الشباب في محافظة الشمال، ومن كليتيّ ادارة الأعمال والهندسة .
كبارة وبعد أن شكر قطاع الشباب على هذه اللفتة الكريمة، رأى “بأن مستقبل البلاد لا يمكن أن يكون الا من خلال الشباب ، لأنه لولا التجدد الذي يحملونه في نفوسهم لما استمرت الحياة .
وقال :” لقد ظنوا خاطئين بأننا سننسى الرئيس الشهيد بعد ثلاثة أيام من اغتياله ، وأحداً لم يكن يدرك حقيقة هذا الشعب العنيد الذي سار في انتفاضته وما زال غير آبهاً بكل التهديدات التي تطاله والاشاعات التي تنهال عليه ، في المقابل كان التعطيل لمؤسسات الدولة قاطبة والمساعي الحثيثة التي قام بها أتباع النظام السوري للنيل من مؤسسات الجيش والقوى الأمنية حتى بكركي ودار الافتاء لم يسلموا منهم ، وفي النهاية كان الانتصار حليفنا . نحن اليوم نفتخر بمواقف رئيس الجمهورية اللبنانية ، وبمجلس الوزراء الذي يقوم بدوره على أكمل وجه بالرغم من المحاولات العديدة لتفشيله . لقد شهدنا اليوم كيف عاد مجلس النواب الى الانعقاد بشكل طبيعي ، ولعل الأبرز كان قضية تخفيض سن الاقتراع الى ال 18 سنة وطبعاً هذه مسألة تعنيكم في الصميم . والى جانب كل ذلك هناك الأمن الداخلي ووزارة الداخلية والتي تنسقان من أجل انتخابات نيابية تجري في ظل أجواء أمنية هادئة .”
وأشار الى” أن تيار المستقبل يعمل لكافة الفئات، وهو يبني المؤسسات التعليمية ويقدمها للدولة اللبنانية، كما أن كل الأعمال التي يقوم بها النائب الحريري تأتي دعماً للدولة ومؤسساتها الرسمية حيث تدعو الحاجة، بينما هناك طرف آخر يحلم ببناء دولة خاصة به تنافس الدولة الشرعية.
وأضاف:”نحن نقول بأن مشروعنا وكما قلنا دائماً مشروع بناء الدولة الحرة السيدة المستقلة . فاذا كنا نؤمن بالفعل بشعار ” لبنان أولاً ”  علينا أن نطبق الأمر بالفعل وليس بالقول . لأول مرة أجد بان هناك جهة سياسية تقوم بالعمل الذي تؤمن به ، فهنيئاً للبنان بتيار المستقبل وعلى رأسه الشيخ سعد الحريري.”
وقال : ” نعود لنؤكد على أن قضيتنا الأساسية اليوم هي الانتخابات النيابية ،هناك بعض التصريحات التي توحي بأن الانتخابات محسومة لقوى 14 آذار وتتحدث عن كيفية تشكيل الحكومة المقبلة . نحن نعلم بأننا نملك الأكثرية النيابية وهذا ما أثبتناه في الانتخابات الماضية وسنثبته أكثر في الانتخابات القادمة . و لن نتأثر بهذه المحاولات التي تدعو الى اعتبار هذه المعركة سهلة المنال . ولذا علينا التنبه والحذر وبذل الكثير من الجهد والعمل والسعي لحصد أكبر عدد ممكن من النواب ، ولن يصيبنا أي نوع من الاسترخاء كما تمنى البعض. أما موضوع تشكيل الحكومة فمن المبكر الحديث عنه. الا أنه في حال حصلت قوى 14 آذار على الأكثرية النيابية سنقوم بلا شك بتطبيق اتفاق الطائف والحفاظ على مبادئ الدستور اللبناني .
أما فيما خص التحالفات الانتخابية في طرابلس فقد أكد كبارة ” بأن الأمور لا تزال غير محسومة،  وهي في طور المشاورات، مشيراً الى ان القرار النهائي في بت قضية التحالفات وأسماء المرشحين يعود للنائب سعد الحريري .
وفي الختام دار حوار ونقاش مفتوح بين الشباب وكبارة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى