الأخبار اللبنانية

دكتوراه في الدراسات الاسلامية للاعلامي الكويتي جاسم المطوع

ناقش الاعلامي الكويتي جاسم محمد بدر المطوع أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في الدراسات الاسلامية في جامعة الجنان بعنوان

“الطفل القيادي والتربية الاسرية” أمام لجنة برئاسة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار ضمت رئيسة جامعة الجنان د.منى حداد المشرفة على الرسالة, وعميد كلية الآداب والعلوم الاسلامية د.علي لاغا, والدكتور حسن الصديق, والشيخ الدكتور حسام سباط أعضاء .
إستهل رئيس اللجنة د.مالك الشعار بالإشارة إلى الموضوع اللافت الذي تطرق اليه الإعلامي المطوع وهو صاجب العديد من البرامج الاسلامية على المستوى الشبابي والأسري والقيادي. مؤكداً أن الثقافة الاسلامية واسعة وممتدة ولها من الأبعاد ما من شأنها أن تستوعب مختلف الموضوعات الأسرية والنفسية والتربوية.
ونوهت المشرفة د. منى حداد بنشاط الباحث الإعلامي الذي عمل مستشاراً للشؤون الأسرية في سلك القضاء الكويتي وحرصه على ايصال رسالة تجديدية في معاني التربية واعداد القائد في الفضائيات الاسلامية من خلال برامج علمية تنم عن اسلوب جديد في الدعوة.
وأشاد عميد كلية الآداب د.علي لاغا بإهتمام المفتي الشعار في الاشراف على رسائل وأطروحات طلاب الدكتوراه والماجستير ما يؤكد رعايته العلم وطلابه والعلماء في مختلف المعاهد الدراسية.
ثم عرض الطالب المطوع لمضامين أطروحته التي تتضمن أبواباً في القيادة في المنهج الاسلامي, وصفات القائد, والمنهج التربوي الاسلامي لاعداد القادة, ونماذج من هؤلاء القادة في التاريخ الاسلامي القديم والحديث.
وبعد أن استعرض المناقشون جهد الباحث المبذول في هذه الأطروحة ونشاطه المشهود في الاعلام الاسلامي أعلن رئيس اللجنة المفتي د.مالك الشعار منح الطالب جاسم المطوع شهادة الدكتوراه في الدراسات الاسلامية بتقدير  ممتاز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى