الأخبار اللبنانية

وسام الإستحقاق المدني الإسباني للزميل البروفسور بسّام لحّود

منحَت الدولة الأسبانية وسام الإستحقاق المدني من رتبة كومندور إلى الزميل البروفسور بسام لحّود، أستاذ في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، عضو في الإتحاد

الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان، رئيس اللجنة الفنية في منظمة الاسكوا الدولية في الأمم المتحدة، وعضو مؤسس في مجلّة بريستيج (Prestige).
وقد جرى تسليم الوسام في حفل أقيم في دار السفارة الأسبانية في بيروت، بحضور السفير الاسباني في لبنان السيد ميغيل بنزو بيريا، وأمين عام وزارة الخارجية اللبناني السفير وليم حبيب وعقيلته، إلى عائلة الزميل لحود وعدد من الأصدقاء.
بعد تسليم الوسام، ألقى السفير بيريا كلمة أشاد فيها بأعمال الزميل لحّود والأسباب التي حملت الدولة الاسبانية إلى اختياره لنيل هذا الوسام الذي يمنح سنوياً لعشرين من أهل الثقافة والفن في العالم. ولفت إلى العديد من المقالات والصور الفوتوغرافية التي أنجزها البروفسور لحود عن اسبانيا خلال عدّة سنوات لنشر الثقافة الاسبانية في الأوساط اللبنانية. كما أسهم في إدراج اللغة الاسبانية في برامج الـ LAU، وفي تشجيع الطلاب اللبنانيين لمتابعة دراساتهم في اسبانيا.
ثم ألقى الزميل لحود كلمة باللغة الاسبانية شكر فيها الدولة الاسبانية الممثلة بسعادة السفير، مشيداً بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين، معرباً عن تشرّفه باستلام هذا الوسام. وختم بقوله أنّه كلّما زار اسبانيا شعر وأنه في منزله اللبناني، متمنياً الشعور عينه لدى السفير الاسباني في لبنان، بحيث يصبح “بيتي بيتك، وبيتك بيتي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى