الأخبار اللبنانية

الصفدي بحث مع رئيس بلدية طرابلس قضايا انمائية

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي في مكتبه بطرابلس رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي

وتمّ البحث في قضايا انمائية تهمّ طرابلس وأبرزها اقتراح الصفدي الى القمة الاقتصادية العربية تحويل معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس الى معرض دائم للصناعات العربية.
وصرّح جمالي ان اللقاء شكل جولة أفق حول مشاريع المدينة والأشغال التي تنفذها بلدية طرابلس بشكل عام، وركّز اللقاء بشكل خاص على اقتراح وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي إقامة معرض دائم للصناعات العربية في معرض طرابلس الدولي، وهو مشروع بالغ الاهمية بالنسبة للمدينة، خاصة انه سيوفّر فرص عمل كبيرة لطرابلس اولاً، ولكل لبنان ثانياً. كما انه سيشكل دعامة رئيسية للتجارة البينية العربية وسيوفر رافعة نهوض للاقتصاد العربي بشكل عام.
أضاف: أطلعت من الوزير الصفدي على تفاصيل المشروع والخطوات التي قُطعت على طريق اقراره تمهيداً لتنفيذه وأنا على يقين بأنه مشروع اساسي وحيوي وسنتابع في بلدية طرابلس وفي اتحاد بلديات الفيحاء تطورات هذا المشروع بالكثير من الاهتمام.
وكان الصفدي استقبل وفداً يمثّل جمعية مكارم الاخلاق الاسلامية برئاسة الشيخ ناصر الصالح، وممثل لجنة مستأجري ومالكي خان الصابون في طرابلس محمد أديب. كما استقبل وفداً من جمعية فرح العطاء ووقّع على وثيقة ترفض استخدام العنف، حيث تقوم الجمعية بجمع تواقيع القيادات السياسية اللبنانية عليها بمناسبة ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية المشؤومة في 13 نيسان.
الصفدي أبلغ وفد الجمعية ان مضمون الوثيقة التي وقّع عليها يشكل جزءاً من قناعاته الوطنية ومبادئه منذ دخوله الشأن العام. وقدّمت الجمعية شجرة ارز صغيرة للصفدي.
الوزير الصفدي استقبل ايضاً ممثلين لجمعيات وأندية اجتماعية ورياضية وثقافية ووفوداً شعبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى