الأخبار اللبنانية

بمناسبة ذكرى مجزرة قانا الأولى

بمناسبة ذكرى مجزرة قانا الأولى
إتحاد الشباب الوطني بطرابلس ينظم مسابقة في الإلقاء والخطابة لطلاب المدارس والثانويات

 

بمناسبة ذكرى مجزرة قانا 1996 نظم إتحاد الشباب الوطني في طرابلس مسابقة في الإلقاء والخطابة شارك فيها 80 طالباً يمثلون 12 مدرسة وثانوية رسمية وخاصة وقد ألقى المشاركون قصائد وكلمات لاقت إعجاب الأهالي ولجنة التحكيم المؤلفة من الأستاذ الدكتور أسعد سحمراني والشاعر الدكتور عماد الدين شبيب والدكتور محمود سليمان .
وقبل بدئ التصفيات تحدث مسؤول إتحاد الشباب الوطني المحامي عبدالناصر المصري مذكراً بمجزرة قانا الأولى التي إرتكبت في 18 نيسان 1996 تحت علم الأمم المتحدة داخل مركز قيادة فيجي التابع لليونيفل حيث قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بقصف المقر بعد لجوء المدنيين إليه هرباً من عملية عناقيد الغضب ، وقد أدى قصف المقر الى مقتل 106 من المدنيين وإصابة الكثير بجروح فإجتمع أعضاء مجلس الأمن للتصويت على قرار يدين العدو ولكن الولايات المتحدة أجهضت القرار بإستخدام حق النقض الفيتو رافضة إدانة العدو الصهيوني المجرم مؤكدة تغطيتها ومشاركتها في كل أعماله العدوانية .
وأكد المصري أن هدف المسابقة هو تمكين الطلاب من الخطابة وتعزيز لغتهم العربية وتنمية الشعور الوطني لديهم وتعريفهم على الإجرام الصهيوني الذي مورس ضد اللبنانيين والفلسطينيين والعرب عموماً .
وشكر للمدارس المشاركة إهتمامها وللجنة التحكيم حسن رعايتها ، وأعلن أن حفل توزيع الجوائز سيتم بالتعاون مع بلدية طرابلس يوم السبت في 2 أيار القادم .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى