الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 ايلول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 ايلول 2008
البلد

أبدى اهالي بلدة متنية استيا?هم من مهرجانات حزبية بات شعارها قطع الطرق واستحضار غرباء عن المنطقة من أجل الحشد.

بدأت السلطات الادارية وضع اللمسات الاخيرة على آلية تنفيذية لازالة صور بعض الزعماء ولوحات الاعلانات غير المرخصة في العاصمة.

وجهت وزارة معنية كتباً تذكيرية الى منفذي اشغال “غبّ الطلب” لانجاز الاعمال على طرق رئيسية في العاصمة والمدن الكبرى منعاً لازدحام السير مع بداية العام الدراسي.

الشرق

حزبي شاب شكل فريق عمل من رفاق سبق لهم ان عايشوا تطورات الاحداث والحرب من بداياتها وقد برر تصرفه بأنه “للإحاطة بالسلبيات والايجابيات كافة”!

شخصية شمالية اعربت عن امتعاضها من التوصل الى تفاهم طرابلسي بعدما سبق لعدد من حلفائه ان بشروه بالاسوأ لطرابلس وللشمال (…).

سياسي بارز تخوف من احتمالات حصول تغيير في التحالفات الارمنية في العاصمة “لأنها ستؤثر على تحالفاته في مناطق اخرى؟!

النهار

تردد أن رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي دانيال بلمار نقل الى الرئيس فؤاد السنيورة معلومات مهمة عن سير التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه.

لوحظ استمرار الحراسة على منازل عدد من الوزراء السابقين والشخصيات السياسية.

توقف نواب طرابلسيون عند قول رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري امام حشد من زواره، أن الوزير محمد الصفدي هو حليفه الدائم.

السفير

ذكر مرجع كبير أنه سيأخذ على عاتقه إجراء مصالحات خلال الجلسة الأولى للحوار، وأنه بدأ التحضير لذلك من خلال بعض الوزراء.

تمّ أمس حجز العديد من الغرف في بعض الفنادق في العاصمة لكبار الزوار العرب الذين سيشاركون في طاولة الحوار.

حصلت إشكالات ومشادات في مجلس الوزراء حول بعض التشكيلات والتعيينات ما دفع إلى الاتفاق على تأجيل البحث فيها.

المستقبل

& جرى التداول في إجراءات قانونية لحماية حرية الصحافة و”حصانتها” في وجه “الترهيب” والتطاول اللذين يمارسهما رئيس أحد التيارات ضدّها وعليها.
***
& تؤكد أوساط متابعة أن ثمة “اختفاء” في ظروف غامضة لكوادر عليا في أحد الأحزاب على خلفية تداعيات أحد الأحداث “المفصلية” على العلاقات الاقليمية للحزب المعني.
***
& نوّهت مصادر مطلعة باختيار مرجع رسمي مؤسسة دستورية كبيرة مكاناً لتوضيح مواقفه ب “الطريقة المناسبة”.

اللواء

تحدث زوار عاصمة معنية أن نواب من الأكثرية بدأوا بإجراء اتصالات مباشرة أو بالواسطة مع مسؤولين فيها!·

ينشط اللوبي اللبناني في عاصمة كبرى لدعم مرشح الحزب الجمهوري لضمان استمرار السياسة المتبعة تجاه لبنان والمنطقة·

يتحدث أحد العمداء المتقاعدين في مجالسه عن وعد تلقاه من مرجع رسمي بتعيينه رئيساً لمؤسسة سياحية كبيرة في منطقة كسروان!·

الأخبار

هاجم النائب أنطوان زهرا “المؤسسة اللبنانية للإرسال” أثناء مناقشة قانون الانتخاب في المجلس النيابي بسبب تحيّزها لمنافسه جبران باسيل في انتخابات 2005، فذكّره النائب إبراهيم كنعان بأن باسيل سقط في الانتخابات على الرغم من تصدّره المرشحين في القضاء وذلك بسبب قانون الانتخاب الذي استفاد منه زهرا الراسب بأصوات البترونيين.

انتقلت أعداد كبيرة من الأصوليين والسلفيين الذين شاركوا في معارك طرابلس الأخيرة، على دفعات، إلى عكار، وأفادت المعلومات أن هؤلاء يقيمون في أكثر من بلدة، حيث ينزلون في استضافة أفراد وجهات، بعدما وجّهت نصائح إليهم بترك طرابلس ومغادرتها على عجل، إثر توقيع وثيقة المصالحة في منزل المفتي مالك الشعار الاثنين الماضي.

لم تبدِ “القوات اللبنانية” اعتراضاً على مطالبة ممثلي اللقاء الديموقراطي في لجنة الإدارة والعدل النيابية بخفض المهلة الملزمة لرؤساء البلديات لتقديم استقالتهم قبل الانتخابات النيابية إلى ستّة أشهر، على الرغم من أن هذه المطالبة تستهدف إطاحة النائب جورج عدوان لمصلحة رئيس بلدية دير القمر دوري شمعون.
وقد غاب ممثلو “القوات” عن جلسة أمس التي تقرر فيها العودة إلى مهلة السنتين تجنّباً لمخالفة رأي النائب وليد جنبلاط.

دأب عدد كبير من المواطنين الفقراء على انتظار النائب سعد الحريري أمام فندق كواليتي إن في طرابلس على مدى ثلاثة أيام. وفي اليوم الثالث، وقبيل مغادرته الفندق اشتد الهرج والمرج والصراخ، وفجأة حضرت قوات مكافحة الشغب وأوسعت المواطنين ضرباً وعملت على محاصرتهم في بقعة ضيقة حتى تمكن موكب الحريري من المغادرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى