الأخبار اللبنانية

الصفدي يزور القاهرة

توجّه وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي اليوم إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات الدورة (82)

للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية الذي ينعقد على المستوى الوزاري يوم الخميس المقبل. ويترأس الصفدي الوفد اللبناني المشارك في اجتماعات المجلس واللجان التابعة له.

 

وتتمحور أعمال الدورة  على “منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى” ومتابعة المواضيع المتعلقة بها، إضافة إلى عدة مواضيع تدخل في إطار العمل الاجتماعي العربي.

وسيكون للوزير الصفدي لقاءاتٌ ثنائية إلى جانب أعمال الدورة، مع نظرائه الوزراء العرب تتعلق بمواضيع اقتصادية مشتركة ومتابعة للقرارات التي اتخذها المجلس في دورات استثنائية تتعلق بمساعدة لبنان اقتصادياً، خصوصاً بعد حرب تموز على لبنان عام 2006.

وفي هذا الإطار عبّر الوزير الصفدي عن أمله في “أن تتوصل هذه الدورة إلى إقرار الخطوات والإجراءات اللازمة لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة العرة العربية الكبرى وخاصة لجهة إقرار قواعد المنشأ للسلع العربية التفضيلية، وضرورة تعميق مستوى اندماج إقتصادياتنا العربية ببعضها البعض وزيادة حركة التجارة والاستثمار البينية؛ وإلى أهمية تحقيق قدر أكبر من تحرير التبادل التجاري والتخفيف من العوائق والقيود الإدارية والجمركية من أجل الوصول إلى الغاية التي من أجلها تم التوافق عليها وهي منطقة التجارة العربية الحرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى