الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز في دارته في طرابلس وعرض معه الأوضاع الراهنة.

 

الرئيس ميقاتي: لتصحيح الخلل داخل الجسم القضائي
أدلى الرئيس نجيب ميقاتي بالتصريح الآتي:
إن قرار قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية بالإفراج عن الضباط الأربعة الموقوفين في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه شكل علامة جيدة مع انطلاقة عمل المحكمة ودليلاً على توجه القيمين عليها للتعاطي مع هذه الجريمة النكراء من خلال الوقائع الحسية التي لا تحتمل أي تأويل أو اجتهاد، بعيداً عن التأثيرات السياسية بهدف كشف الحقيقة. لكن المؤكد أن هذا القرار ترك ارتدادات سلبية جداً على المؤسسة القضائية اللبنانية ورسم علامات استفهام كبرى وجروحاً يصعب تجاوزها أو التغاضي عنها بسهولة.
إننا نحزن لما تعرض له القضاء من اتهامات وانتقادات، الأمر الذي يدعوني إلى مناشدة السلطة القضائية، التي هي إحدى السلطات الثلاث في الدولة، أن تبادر إلى إطلاق حركة داخلية داخل الجسم القضائي لتصحيح الخلل المشكو منه ومعالجة الثغرات الحاصلة، خصوصاً بعد صدور التشكيلات القضائية التي ملأت الفراغات التي كان يعاني منها الجسم القضائي، لأن استمرار المنحى التصاعدي في التشكيك بالقضاء، الذي يمثل العمود الفقري لدولة الحق والمؤسسات، ينال من هيبته. ومن الضروري والملح وقف التدخلات السياسية في الشؤون القضائية، قولاً وفعلاً، والإسراع في التحقيقات والمحاكمات في الدعاوى المطروحة أمام القضاء وتفعيل دور هيئة التفتيش القضائية  في كل  قصور العدل.
كذلك فإننا نشدد على وجوب الإسراع في بت ملف الموقوفين الإسلاميين من أبناء طرابلس والشمال الذي لا يزال عالقاً أمام القضاء منذ سنوات على رغم مناشداتنا المتكررة لحسمه. وما يؤسفنا ويحز في نفسنا في هذا السياق ما نسمعه منذ الأمس في الأوساط الشعبية الشمالية أنه من الأفضل أن نطالب بإحالة ملف هؤلاء الموقوفين على القضاء الدولي لحسمه وإعطاء كل ذي حق حقه.

الرئيس ميقاتي استقبل سفير مصر
إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير مصر أحمد البديوي ظهر اليوم في مكتبه في ستاركو وبحث معه الأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى