الأخبار اللبنانية

ندوة سياسية حول الحراك الشبابي في مخيم البداوي

دعت حركة فتح قيادة منطقة الشمال الى ندوة سياسية تحت عنوان الحراك الشبابي الفلسطيني في المخيمات ، افان وتطلعات . وذلك يوم الاحد 8-7-2012 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي .
قدم لها الاخ امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض بكلمة جاء فيها : ” لقد شكل الشباب الفلسطيني الطليعة الثورية التي اسست لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة في 1-1-1965 ، وبعد ذلك لعب الشباب دوراً مميزاً في نقل الحالة الفلسطينية من الجانب الانساني” لجوء وتشرد”، الى جانب المطالبة بالحق بالوطن السليب والعودة الى الديار وهذا ما جعل من الشباب الفلسطيني قدوة ثورية علمَّت كل شباب الامة كيفية التمرد على الواقع المذل “.
واضاف : رأينا الشباب الفلسطيني مرة اخرى يشكل رافعة جديدة ويقدم عنواناً نضالياً جديداً في الانتفاضتين الاولى في العام 1987 والثانية في العام 2000 وسطر خلالهما اروع ملاحم البطولة في تصديه لقوات الاحتلال الصهيوني بالصدور العارية متسلحاً بإيمانه بربه وبعنفوان الشباب الثوري وبقبضته حجر وسكين ومقلاع .
واشار الى ان  الحراك الشبابي العربي في ما يسمى “الربيع العربي” الا تفاعلاً وتقليداً متأخراً للتمرد على ظلم الحاكم واستبداده ولكننا ما رأينا الزهور تتفتح في هذا الربيع ، لان كل ربيع لا يبدأ من فلسطين وينتهي عند حدودها ليس ربيعاً عربياً .
ونوه فياض بالحراك الشبابي الفلسطيني على كل المستويات اليوم لان منهم من سيتابع المسيرة باتجاه تحقيق الحلم الذي بدأه شباب العام 1965 ونحن نرى اليوم الشباب يتقدمون الصفوف في طرح العديد من الامور المطلبية المحقة وعلى رأسها مطالبتهم بانهاء الانقسام  واتمام المصالحة، (مسيرات داخل الوطن وفي الشتات) والتمثيل في المجلس الوطني الفلسطيني مؤكدين بان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي و الوحيد لعموم شعبنا في الوطن و الشتات ولهذه الغاية عقدت عدة ندوات في مخيمات لبنان واختتمت بمؤتمر في صيدا ونحن باركنا ذلك وكذلك كان هناك حراك شبابي يهدف الى تحسين الاوضاع في مخيمي البداوي والبارد على صفحات الـFacebook ونحن تحدثنا مع الشباب وكانت افكارهم جيدة  وتم الاخذ بالعديد منها من قبلنا للعمل عليها .
وتوجه فياض الى الشباب الفلسطيني في لبنان مثمناً حراكهم واضعين على اجندتهم المطالبة بتوحيد المرجعية السياسية واتمام المصالحة الفلسطينيةومطالبة الدولة اللبنانية بإعطاء الفلسطيني الحق في العمل والتملك ومعاملته بانسانية لحين العودة الى فلسطين .
وختم “لذلك فان الشباب هم الامل وحراكم المضبوط والملتزم المصلحة الوطنية وامن المخيمات الفلسطينية هو المرتجى .مع الشباب وبالشباب نصنع مستقبل فلسطين.  “
ومن ثم القى المحاضرة الاخ ابو احمد زيداني عضو اقليم لبنان حيث اشار الى ان تجاوز الصعاب يحتاج الى كادر متميز والكادر المتميز له صفات . وتجاوز الازمة يعني فن ادارة الصراع وادارة الصراع في هذه المرحلة يعني وجود قيادات فلسطينية متميزة ووجود الشباب اساسي لاستمرار القدرة على العطاء والحركة وضبط الاعصاب وهذه كلها من صفات الكادر .
وشدد على ضرورة تطوير القدرات والمميزات الاساسية لدى شبابنا من اجل مواجهة العدو المتربص للانقضاض على مشروعنا الوطني .
واضاف بان كل ما يجري في المنطقة هو لاستهداف  محورية الصراع مع العدو الصهيوني وتحت هذه المحورية ونحن كفلسطينيين محل استهداف . لذلك يجب ان نتحصن باتجاه ان يتمتع كادرنا بحسن السلوك والسيرة ومتابعة المجريات السياسية وعندما يكون الكادر محصناً سياسياً واجتماعياً يستطيع تجاوز الصعاب .
واضاف زيداني : تحمل المسؤولية بحالة تراتبية من راس الهرم القيادي وصولاً الى القاعدة بصدق وامانة وائتمان على المشروع الوطني .وتطرق الى اهمية جمع كافة هذه الصفات في الكادر كي يكون حاضراً وفاعلاً .
وتطرق الى الحراك لدى القيادة الفلسطينية على كل المستويات العالمية حيث اثمرت الى اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية .
واضاف بان على الشباب تبوء دورهم القيادي في الشارع الفلسطيني من خلال اقناع القيادة بحسن ادائهم و ارائهم المتوازية مع مشروعنا الوطني .
واكد بان الشارع الفلسطيني بشبابه عندما طرح لم يطالب باسقاط النظام السياسي وانما طالب بانهاء حالة الانقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى