الأخبار اللبنانية

الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة لبنان

الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة– لبنان
مقال “الديار” عن شربل خليل
يسيء إلى الصحافة ويشوِّه وجه الإعلام اللبناني

 

أعرب الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة-لبنان (اوسيب- لبنان) عن صدمته العميقة  من المقال الذي نشرته جريدة ” الديار” ضد الفنان شربل خليل واعتبر أن الصحافة اللبنانية والإعلاميين اللبنانيين براء من هذا الأسلوب الذي يضرب قبل أي شيء الصحافة اللبنانية والأخلاق الإعلامية ويشوِّه رسالة الصحافة.

وجاء في البيان:
” إن المقال الذي تشرته جريدة ” الديار” تحت عنوان ” شربل خليل الخرى”  بتاريخ 15/05/2009، ضد الفنان شربل خليل هو بالغ الخطورة نظراً للمنحى الذي اتخذه والذي لم تعرف الصحافة اللبنانية مثيلا له في السابق، فضلا عن كونه يتناقض  وشرف مهنة الصحافة.  فلقد تضمن المقال تجريحا” شخصيا” بالفنان من خلال التشكيك في نسبه وهذه اتهامات مجانية تتناول القيمة الانسانية للفرد ولا يحق لاحد المس بها.   كما عمد كاتب  المقال الى تحقير الفنان ونعته بابشع النعوت وصولا الى البذاءة من خلال استعماله كلمات نابية تخجل منها الاذن وتتعارض مع ابسط قواعد السلوك الانسانية.

” لقد نصب كاتب المقال (غير الموّقع) نفسه ناطقا” بلسان القرّاء كي يدين اعمال الفنان ويشتمه، كما لم يتوان عن توجيه تهديد صريح  للفنان وللشيخ بيار الضاهر. فهذا الاسلوب  ينافي الرسالة الإعلامية والصحافية.

” ان هذا المقال الذي يخرج عن كل قيم المهنة واخلاقياتها وسلوكها ومبادئها، يشكل عارا” ويدل على الانحدار الذي بلغه بعض هذه الصحافة والذي جافى كل القواعد، وضربت عرض الحائط برسالة الاعلامي.

“لذلك فان الاعلام اللبناني بكل مقوماته معني بالامر ومدعوّ،بالتالي ، مدعوون الى لحظة يقظة لوّعي مدى  التقهقر الحاصل في حقل الصحافة اللبنانية بسرعة وجديّة  والعمل من أجل تصحيحه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى