الأخبار اللبنانية

الجسر وفي حديث الى المؤسسة اللبنانية للارسال

الجسر وفي حديث الى “المؤسسة اللبنانية للارسال”،
رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر  أنّ “طرح تعديل صلاحيات

رئيس الجمهورية ليس بريئاً ويستهدف الطائف ولبنان وتعديل الطائف هو لعب بالنار”، مشيراً الى “أنه عندما يتحدث أي طرف عن تعديل الصلاحيات، عليه ان يحدد اين يجب أن يكون هذا التعديل، فمن يطرح مجرد العودة الى الوراء فقصده ليس بريئاً”، مضيفاً “يريدون تعديل إتفاق الطائف من خلال طرح المثالثة، ولكن أي تعديل يحتاج إلى “الثلثين” في مجلس النواب، وأي محاولة لتعديل الطائف قبل التطبيق الكامل له يعني إدخال البلد في المجهول”.

 

الجسر، وفي حديث الى “المؤسسة اللبنانية للارسال”، أكد أنه ليس ضد انشاء الكتلة الوسطية، لافتا الى أنه “لا بد من إعادة فوز الأكثرية في الإنتخابات”. وقال: “هم حريصون على العماد ميشال عون ولكن لا يستطيعون أن يجاروه في كل طروحاته”. ورأى أنه “لولا مظلة الجنرال عون لهم لما استطاعوا أن يحتلوا الشوارع ويقيموا الإعتصامات”.
وأكدّ على “انه لا يجوز على الاطلاق تقصير مدة ولاية رئيس الجمهورية”، مشيرا الى “ان الفريق الآخر لا يستطيع ان يقصّر هذه الولاية لأنه حتى لو فاز بالانتخابات فلن يحصل على ثلثي النواب ليتمكن من تعديل الدستور”.
وشدد على ضرورة تطبيق اتفاق الطائف بشكل كامل، معتبرا ان “الصلاحيات التي كانت موجودة لدى رئيس الجمهورية قبل الطائف كانت كبيرة وغير معقولة، وفي الطائف توافق الجميع على اعادة توزيع الصلاحيات بشكل صحيح وعادل”. 
وأشار الى ان “الثلث المعطل في الحكومة لا يمكن ان يساهم في سير اي امر وهو يدخل البلد في مرحلة من اللاستقرار سياسي”.

الجسر أكد أننا “لا نستبدل إيران بإسرائيل ولا نساوي بينهما، بل ما نعترض عليه هو توسيع النفوذ الإيراني في لبنان”. وقال: “7 أيار أثّرت بشكل سيئ عليهم في لبنان وفي كل الوطن العربي، والمقصود بها ارهاب الناس، والتمهيد للسيطرة على القرار السياسي”.
وحول كلام السيد حسن نصرالله، قال الجسر: “كلام نصر الله تهديد مبطن وكان قد سبقه تهديد اوضح عند اطلاق الضباط الاربعة حين قال “حزب الله” انه لن يتهاون في المرة المقبلة اذا اوقف الضباط الاربعة وأنه في المرة الاولى سهل الامر من اجل تجنب فتنة في البلد”. وجزم قائلا: “اكيد اننا لن ننسى وهناك العديد من الامور لا يمكن ان ننساها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى