الأخبار اللبنانية

في احتفال في أبي سمرا في طرابلس

في احتفال في أبي سمرا في طرابلس
الصفدي: كلمتكم اقوى سلاح

وصف الوزير محمد الصفدي الانتخابات بأنها “ليست روتينية لأن عليها يتوقف مصير الديموقراطية والحرية ومستقبل لبنان” ووعد بتنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة في طرابلس والشمال.
ودعا الى انتخاب “لائحة التضامن الطرابلسي” لانها انتاج محلي مئة في المئة”.
نظمت لجنة ابي سمراء في طرابلس احتفالا تكريميا للصفدي في ميتم الشعراني في حضور حشد من الفاعليات السياسية والدينية والاجتماعية والشعبية، فتحدث رئيس جمعية التوعية في لبنان الامام في الجامع المنصوري الكبير الشيخ الدكتور جميل العجم القى الصفدي كلمة فقال: “اهلي في ابي سمرا، (…) الاحد المقبل تتوجهون كما سائر اللبنانيين الى اقلام الاقتراع لتمنحوا اصواتكم لرجال يتولون طيلة اربع سنوات مسؤولية سن القوانين ومراقبة الحكومة والمطالبة بحقوق الناس، ولكن الانتخابات هذه المرة ليست ممارسة روتينية، لان عليها يتوقف مصير الديموقراطية والحرية ومستقبل لبنان. هذه المرة ستختارون نوابا تقع عليهم مسؤولية الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الاهلي وحماية الدستور، واحترام المؤسسات الشرعية وايجاد الحلول للأزمة الاقتصادية والمعيشية، هذه المرة ستختارون نوابا تقع عليهم مسؤولية الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني و التصدي لاي مخالفة من شأنها ان تزعزع الاستقرار السياسي والامني في البلاد”.
واضاف: “اهلي في طرابلس، ياحماة لبنان، يا حراس الوطن، في 7 حزيران سيعرفون ان كلمتكم اقوى من كل سلاح، ليكن صوتكم مدويا في الصناديق كما دوى دفاعا عن سيادة لبنان واستقلاله. ليكن صوتكم هادرا في وجه الذين يتاجرون بالوطن، صوتكم صرخة حق من اجل لبنان ومن اجل طرابلس التي لن تضيع حقوقها. نحن اقوياء بكم، ونحن واياكم اقوياء بالحق، ولن تكون مدينتنا بعد اليوم مكسر عصا”. في 7 حزيران صوتوا لمشروع الدولة القوية الذي كانت طرابلس رأس حربة في الدفاع عنه، الدولة التي انتفضنا لاستعادة استقلالها وسيادتها وقرارها الحر، والتي اردناها في الطائف حاضنة لجميع ابنائها بالتساوي”.
وتابع: “لائحة التضامن الطرابلسي اطلقت في الامس مشروعاً اقتصاديا يشجع الاستثمار ويوفر فرص العمل. نحن نريد تنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة في طرابلس والشمال، ونتعهد بمتابعة تنفيذ جميع المشاريع الحيوية في المدينة، اما المشروع الاهم الذي سنعمل على انجازه بعونه تعالى فهو انشاء سكة حديد عصرية تربط طرابلس ببيروت لاختصار المسافة والوقت وتشجيع انتقال الناس والبضائع وتحريك السياحة والتجارة.
لائحة التضامن الطرابلسي لائحتكم، انها نتاج محلي مئة في المئة، انها وليدة الوفاق بين غالبية قيادات المدينة، مشروعها البناء والانماء، وغايتها تعزيز دور طرابلس وموقعها الوطني ندعوكم للتصويت بكثافة للائحة ليكون لنا في 8 حزيران مجلس نيابي جديد تتمتع فيه الاكثرية الواضحة، ليطمئن الناس الى مستقبل اولادهم، فلا يخافون من المجهول والمخاطر والمغامرات”.
وبعد الاحتفال جال الصفدي في الاسواق الداخلية والشعبية للمدينة واستمع الى مشاكل المواطنين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى