الأخبار اللبنانية

هدية قيّمة من المجلس الثقافي البريطاني إلى مكتبة المنى بطرابلس

هدية قيّمة من “المجلس الثقافي البريطاني” إلى “مكتبة المنى” بطرابلس:
2553 كتاب بمواضيع متنوعة ومجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والثقافية العامة

أغنى “المجلس الثقافي البريطاني” “مكتبة المنى” الكائنة في “مركز الصفدي الثقافي” بهدية قيّمة تضمنت 2553 كتاباً في مواضيع متنوعة ومجموعة كبيرة من الوسائل السمعية البصرية والأفلام الوثائقية والثقافية العامة (612 DVD)، و5 أفلام فيديو للغة الإنكليزية.
فقد زارت مديرة “المجلس الثقافي البريطاني” أماندا بوريل “مؤسسة الصفدي”، والتقت مديرها العام رياض علم الدين، وتم التباحث في تطوير التعاون القائم بين “المؤسسة” و”المجلس” من خلال “مركز الصفدي الثقافي”، ثم قدمت السيدة بوريل الهدية إلى “مكتبة المنى”، تأكيداً على الحرص الشديد على تعزيز هذا التعاون وتثبيته.
بوريل
وأملت السيدة بوريل أن تساهم “الكتب والأفلام المقدمة في فتح آفاق جديدة أمام الراغبين في القراءة والمطالعة والباحثين وطلاب اللغة الإنكليزية”، مشيرة إلى “أن هدية المجلس إلى مكتبة المنى تتضمن كتباً أدبية وشعرية وثقافية وتاريخية إضافة إلى كتب تعليم اللغة الإنكليزية في المدارس وقواميس وعلوم اللغة، وكتباً متخصصة في الإدارة والتسويق والخدمات المصرفية والمعلوماتية، إضافة إلى كتب طبية وزراعية وهندسية وفنية ومعمارية”. أضافت: “أما الـ DVD’s (أقراص الفيديو)، فهي تحوي أفلاماً وثائقية وتعليم اللغة الإنكليزية”. ونوهت بوريل بالتعاون القائم مع “مؤسسة الصفدي”، وبالدور الذي يقوم به “مركز الصفدي الثقافي” في التبادل الثقافي، وبالأخص مكتبة المنى “الهادفة إلى تشجيع القراءة والتطوير العلمي”.
علم الدين
من جهته شكر رياض علم الدين “المجلس الثقافي البريطاني” على هديته القيّمة، منوهاً بالأهمية العلمية “للكتب والأفلام المقدمة كمرجع أساسي يفتح مجالات أخرى للباحثين من أهلنا في طرابلس والشمال لاكتساب معلومات إضافية تفيدهم في أعمالهم ودراساتهم”. ولفت إلى أن هذه الهدية “دليل على العلاقات الوثيقة بين “المجلس” و”مؤسسة الصفدي”، والتي نتمنى لها الاستمرار”، مشيراً إلى أهمية التواصل الثقافي بين لبنان وبريطانيا وإلى وجود العديد من مشاريع التعاون بينهما.
وختم موجهاً الدعوة إلى الجميع بأن يولوا الكتاب أهمية قصوى بوصفه “الحاضن لأفكار البشرية عبر العصور”، وقال: “إن “مكتبة المنى” تحوي كل نتاج فكر إنساني، وهي توفر للراغبين سبل الإفادة منه”.
حضر التسليم مسؤولة العلاقات الخارجية في “مؤسسة الصفدي” فانيسا يكن ومديرة “مكتبة المنى” ريم الحسيني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى