الأخبار اللبنانية

مؤتمر صحفي للنائب خضر حبيب

النائب المنتخب خضر حبيب ” أتعهد من موقعي داخل تيار المستقبل أن أكون صلة الوصل والطمأنينة بين لبنان وأي دولة تحترم سيادة

وحرية وأستقلال بلدي..”

 

عامر الشعار

أكد النائب المنتخب على لائحة المستقبل في عكار خضر حبيب ان الطائفة العلوية في عكار وطرابلس ، وأينما وجد علوي ، هعي جزء لايتجزأ من الكيان اللبناني ومن نسيجه الشعبي والطائفي …
كلام حبيب جاء خلال مؤتمرصحفي عقده في النادي الإعلامي في الشمال قال فيه : “الإنتخابات نتهت ولم تنته، إنتهت بما تعنيه من فائزين ومن خاسرين ، والنتائج أثبتت في عكار وطرابلس وكافة المناطق اللبنانية أن الشعب مع لبنان أولا” والدولة أولا” ومؤسسات الدولة أولا”..
فالطائفة العلوية في عكار وطرابلس هي جزء لايتجزأ من الكيان اللبناني ومن نسيجه الشعبي والطائفي، تحكمهم الهموم نفسها والمصالح نفسها والطموحات نفسها .
ودعا حبيب الى رفع كل الضغوط عن هذه الطائفة من أي جهة اتت ، داخلية أو مجاورة او بعيدة ،لقد ىن الأوان أن يعبر كل مواطن علوي كما يعبر أي مواطن لبناني آخر عن رأيه السياسي بكل جرأة ووضوح ،دونما خوف من تهديدات تأتيه من هنا وهناك ، وبإسم إرتباط مصالحه مع هذا البلد أو ذاك.
وأضاف حبيب مؤكدا” أنه آن الأوان أن نعتمد لغة الحوار والمنطق ، ومن حق اللبناني العلوي أن يكون مع تيار المستقبل أوضده . ومن حق العلوي كأي لبناني آخر أن يحصل على حقوقه كاملة في الوطن ، وان يكون ولاؤه للوطن ،ومن حق العلوي أن يفتخر بلبنانيته، كما من واجبه أن يتضامن مع اخوانه العرب الأقربين والأبعدين ، وطالب حبيب الدولة أن ترمي سنوات الإهمال والحرمان بحق القرى والبلدات العكارية ، وبحق عكار ، وعليها ان تمد جسور التنمية والتطور حتى يشعر كل مواطن سنيا” أو علويا” أو مسيحيا”أنه جزء لايتجزأ من الوطن ..
وعاهد حبيب بأن يكون صوت الطائفة العلوية المحرومة وصلة الوصل مابين عكار والوطن وما بين الطائفة العلوية ومحيطها الطبيعي، وإذا ما إستطعت أتعهد بما أوتيت من موقعي داخل تيار المستقبل أن أكون صلة الأمان والطمأنينة ما بين لبنان وأي دولة مجاورة تحترم سيادة أرضي وحرية شعبي وأستقلال بلدي لبنان

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى