الأخبار العربية والدولية

نعي وتعزية بوفاة المرحوم ابن الناصرة الطيب الذكر الدكتور نجيب رزق

لقد تلقينا صباح هذا اليوم نبأ وفاة صديقنا وعزيزنا الطيب الذكر الدكتور نجيب رزق (ابو يوسف) عن عمر يناهز 68 عما وهوابن رعيتنا الارثوذكسية في الناصرة وهو قامة وطنية وشخصية مثقفة وواعية والتي كنا نكن له كل الاحترام والتقدير والمودة.
لقد كان فقيدنا رئيسا للمجلس الملي الارثوذكسي في الناصرة في وقت من الاوقات وناشطا في كثير من القضايا الوطنية خاصة المتعلقة بالكنيسة الارثوذكسية وحضورها واوقافها .
لقد تحلى المرحوم بأخلاق رفيعة وتواضع كبير وعلاقات طيبة مع الجميع فحظي باحترامهم وتقديرهم ومحبتهم .
من القدس نبعث بتعزيتنا القلبية الى اسرة الفقيد وخاصة زوجته وابناءه والعائلة الكريمة كلها ، كما ونعزي زملاءه واصدقاءه ومعارفه الذين تشاركوا واياه الهواجس ذاتها ونعزي ابناءنا في الناصرة ورئيس واعضاء المجلس الملي الارثوذكسي والهيئة التمثيلية الارثوذكسية والاكليروس والشعب في مدينة البشارة .
لن تنساك مدينة الناصرة يا ابا يوسف كما ولن تنساك ازقة القدس العتيقة التي كنت تزورها في بعض الاحيان متأملا في تاريخها وروحانيتها ورسالتها وكنت دائما مدافعا صلبا عن القدس وهويتها واوقافها ومقدساتها ومدافعا عن عدالة القضية الفلسطينية.
مراسيم الجنازة ستتم اليوم عند الساعة الخامسة عصرا في كنيسة البشارة للروم الارثوذكس في الناصرة ومن ثم سيوارى الجثمان الثرى في المدينة التي عشقها وانتمى اليها ودافع عنها .
أما تقبل العزاء فسيكون فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي نظرا للاوضاع الصحية السائدة.
رحمك الله يا ايها الصديق العزيز وجعل موضعك في الفردوس مع القديسين والصديقين والابرار .
وليكن ذكره مؤبدا .

ملاحظة : الصورة المرفقة هي من الارشيف من احدى زيارات المرحوم للمدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى