الأخبار اللبنانية

لبنان شارك في المؤتمر البيئي العربي الثامن في مصر

شارك لبنان في المؤتمر “البيئي العربي الثامن” الذي نظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة،

برعاية الأمين العام للجامعة الدول  العربية عمرو موسى في مقر الجامعة العربية، في مصر، وتناول دور الهيئات الشبابية في إدارة الأزمات والكوارث.

 

حضر المؤتمر المنظمات الاعضاء للاتحاد العربي للشباب والبيئة في لبنان رئيس جمعية عطاؤنا الاستاذ عبدالرزاق اسماعيل ونائب رئيس المنتدى البيئي الجامعي الاستاذ محمد جنون والاستاذ محمد مشلي عن “شباب المشاريع”، و “تجمع الشمال التربوي”، “كشاف البيئة”، والاستاذ اسامة القيسي والكولونيل محمد عبدالله  ومؤسسات خاصة تعنى بالشأن البيئي، إضافة إلى 18 دولة عربية، والمنظمة الكشفية العربية ومنظمة “الايسيسكو”، ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة البيئة في مصر.

استهل المؤتمر بكلمة لرئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة الدكتور مجدي علام قال فيها: “في الآونة الأخيرة، شهد العالم العديد من الكوارث والأزمات والأوبئة وآخرها إنفلونزا الطيور والخنازير. هناك العديد من الكوارث الطبيعية الناجمة عن التغيرات المناخية، ويتم الآن إعداد دليل للشباب العربي حول الكوارث والأزمات مع تفعيل مشاركة الشباب في الأنشطة التطوعية في مجال الكوارث وإدارة الأزمات”.

أضاف: “يأتي هذا المؤتمر في ضوء الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية وفي يوم البيئة العالمي وإصدار الدليل العربي الأول لإدارة الأزمات والكوارث”.

شهاب
وأكد وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في مصر الدكتور مفيد شهاب “ضرورة توصل الوطن العربي إلى خطة واضحة المعالم تحدد بوضوح الآليات والإجراءات المطلوبة لتفعيل الدور الإقليمي للدول العربية في مواجهة الكوارث والأزمات وسبل بناء نظام إقليمي للادارة المتكاملة للكوارث والأزمات بمشاركة كل دول المنطقة”.

وكانت مداخلة لاسامة القيسي زجاء فيها :
“يبدأ التنسيق من الاجتماعات الأولية والتدريب وتوقع الأزمات والكوارث المحتملة وإعداد السيناريوهات وإقامة مناورات تدريبية عليها. “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى