فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” قبل ان نطالب العالم بأن يتضامن معنا يجب علينا ان ان نتضامن مع انفسنا وان نرتب اوضاعنا الفلسطينية الداخلية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن هنالك جريمة جديدة للاحتلال في مخيم بلاطة ادت الى ارتقاء عدد من الشهداء ناهيك عن الجرحى والمصابين والاقتحامات والاغتيالات هذه انما تأتي في سياق استمرارية العدوان المستمر والمتواصل على شعبنا الفلسطيني .
كما ان هنالك مخططات استيطانية في اكثر من مكان وفي اكثر من موقع ناهيك عن سياسات هدم المنازل والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون بشكل ممنهج وقد اتى اجتماع الحكومة الاسرائيلية في مكان ملاصق للحرم الشريف كرسالة واضحة لكل من يعنيهم الامر بأن الاحتلال ماض في سياساته وبرامجه الهادفة لطمس معالم القدس وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
امام هذا العدوان المستمر والمتواصل وامام هذه العنصرية المستشرية بشكل غير مسبوق وقبل ان نطالب أي جهة خارجية بأن تتحرك يجب ان ننظر الى انفسنا والى حالنا الفلسطيني الذي يحتاج الى كثير من الاصلاح والتغيير نحو الافضل.
الانقسام ما زال قائما لا بل خطاب التراشق الاعلامي والتخوين والتشهير نلمسه في اكثر من مكان وفي اكثر من موقع وبدلا من ان نطالب العالم بأن يتضامن معنا يجب ان نتضامن نحن مع انفسنا وان نرتب بيتنا الفلسطيني الداخلي احتراما ووفاء لدماء الشهداء وتضحيات الاسرى وما قدمه شعبنا الفلسطيني بشكل عام من تضحيات جسام.
احترموا هذا الشعب وتضحياته واعملوا على ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي لكي نكون اكثر وحدة ولُحمة وتعاضدا وتفاعلا في دفاعنا عن قضيتنا وقدسنا ومقدساتنا.
انه من العيب ان يبقى الحال الفلسطيني على ما هو عليه ونتمنى ان تصل رسالتنا الى السياسيين الفلسطينيين لكي يدركوا بأن استمرارية الانقسامات والتشبث بالمقاعد والاجندات الغير وطنية انما اصبح هذا عبئا على الشعب الفلسطيني وشيئا مسيئا لعدالة قضيتنا الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى