الأخبار اللبنانية

بعثة المفوضيّة الأوروبية تزور مدينة الميناء

قام رئيس بعثة المفوضيّة الأوروبية في لبنان السفير باتريك لوران

، ومديرة التّمويل في مجلس الإنماء والاعمار وفاء شرف الدين، ومدير صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية هيثم عمر، بجولة في مدينة الميناء للاطلاع على مشاريع التنمية المحلية التي موّلها صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تـهدف إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية والمساهمة في استحداث الوظائف والتنمية المحلّية. كما جال الوفد في عكار أيضًا للاطلاع على المشاريع المماثلة.
اطّلع السفير باتريك لوران على مشاريع مدينة الميناء المموّلة بـهبة 400 ألف يورو لانشاء مكتب المعلومات السياحية  ومشروع لترميم أقدم واجهات الحيّ القديم إضافة إلى تمويل شراء مركب للإنقاذ في موسم الشتاء وللسياحة في الفصول الدّافئة، كذلك مشروع انشاء سوق للحرفيين اليدويين في المدينة ومساعدتـهم تقنيا بـهدف تحسين انتاجهم.
بداية استقبل رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين وأعضاء المجلس البلدي واللجان الأهلية العاملة السفير لوران في بيت الفن حيث ألقى علم الدين كلمة رحّب فيها بالسفير مؤكّدًا على حرص البلدية على تمتين العلاقة مع المفوضية الأوروبية سواء على صعيد المشاريع المشتركة أو على صعيد التؤامة مع المدن الأوروبية، وتمّ عرض فيلم يعرض لقدرات الميناء السياحية والخدماتية. ثمّ قام الوفد بتفقّد ورشة العمل في شارع الحميدي الأثري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى