الأخبار اللبنانية

حفل عشاء لاطباء الاسنان في تيار المستقبل في الشمال

 

أقامت لجنة أطباء الأسنان في تيار المسقبل في الشمال حفل عشاء بمناسبة اعلان ترشيح الدكتور محمد علي سعادة

لمنصب النقيب في انتخابات نقابة أطباء الأسنان في لبنان- طرابلس، والتي ستجري في التاسع من الشهر المقبل . وذلك في مطعم الفيصل في القلمون، بحضور عضو كتلة المستقبل النيابية النائب الدكتور مصطفى علوش ، منسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة، رئيس اتحاد نقابات المهن الحرة في لبنان الدكتور فادي كرم، منسق عام تيار المستقبل في عكار المهندس حسين المصري، رئيس قطاع أطباء الأسنان في لبنان الدكتور مصطفى البطل، ممثل قطاع المهن الحرة في القوات اللبنانية في لبنان الدكتور نبيل سركيس، النقباء السابقون واثق المقدم، نائلة كرم، وجميل طحان ، شخصيات نقابية ، اجتماعية وحشد من أطباء الأسنان في الشمال .
بدايةً مع النشيد الوطني اللبناني، دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، كلمة ترحيبية من الدكتور خليل قليمة، ثم ألقى الدكتور البطل كلمة جاء فيها:” ان قطاع طب الأسنان في الشمال قد رشح واختار الدكتور محمد سعادة وبالاجماع من مكتبه لكي يمثله في الانتخابات النقابية على مركز نقيب. وأتت الموافقة من قطاع طب الأسنان المركزي ، ومن منسقية المهن الحرة في تيار المستقبل،و باركت هذه الخطوة جميع الفعاليات الحزبية والسياسية الحليفة، فكانت ساعة الصفر لانطلاق المكنة الانتخابية الشمالية بالتنسيق الكامل مع المكتب المركزي .”
وأضاف:” ان وحدتنا في 14 آذار والتي نصر عليها في كل مرة لاتتغير ولاتتبدل ، وهي ليست آنية ولامرحلية فقرارنا واحد ومصيرنا واحد . ان التحدي كبير ، ولكن تكاتفكم واخلاصكم لهذا الخط الذي بناه الشهيد الرفيق أقوى.”
بعد ذلك ألقى مرشح تيار المستقبل وقوى 14 آذار الدكتور سعادة كلمة  قال فيها : ” ان الهدف المحوري له في حال وفق في الانتخابات المقبلة هو وضع الأسس الصحيحة والمتينة لتكون نقابة أطباء الأسنان مؤسسة بكل ما للكلمة من معنى ، فضلاً عن تحسين أوضاع طبيب الأسنان العلمية، الاجتماعية، والاقتصادية .”
وأضاف:” من الأعمال التي يجب أن نصب عليها اهتمامنا هي : أولاً- المساهمة الجدية في مواكبة التطور والحداثة في طب الأسنان، من أجل رفع مستوى الجهوزية العلمية والآداء المهني لطبيب الأسنان ، والذي سيؤدي حكماً لفعاليته على جميع الأصعدة، وللاتاحة له بتقديم خيارات علاجية أفضل، وذلك من خلال القيام بالنشاطات العلمية كمؤتمرات ومحاضرات . ثانياً- تنظيم العمل المهني في المستوصفات والمراكز الطبية . ثالثاً- يجب السير والضغط في سبيل ايجاد مصادر مالية تصب باستمرار في صندوق التقاعد لطبيب الأسنان. رابعاً – العمل على ايجاد وتنفيذ المرسوم الصادر لطبابة الأسنان من خلال الضمان الاجتماعي الذي أوقف من عدة سنوات . خامساً : ايجاد السبيل الصحيح لتنظيم العلاقة بين مجلس النقابة ومجلس ادارة صندوق التعاضد لأطباء الأسنان في الشمال .”
ثم ألقى كبارة كلمة أشار فيها الى أن تيار المستقبل يولي قطاع المهن الحرة اهتماماً بالغاً لأننا نعتبر أن منتسبي هذا القطاع هم من خيرة أبناء هذا المجتمع . وتمنى أن يلبي المشروع الانتخابي الذي قدمه الدكتور سعادة جزءً كبيراً من طموحات وتطلعات أطباء الأسنان في الشمال ، بما يخدم المهنة ويطورها .
ورأى أن المشاركة في الاستحقاق النقابي المقبل ليست عادية، لأننا نمرّ بظرف سياسي دقيق ، وكونها تعبير عن اختياركم مابين مشروعين ، اما المشروع الذي حمل لواءه الرئيس الشهيد رفيق الحريري تحت شعار بناء الدولة والمؤسسات، والانماء والاعمار، ورفع مستوى تقديمات الدولة في التعليم والطبابة، واعادة بناء وتطوير المرافق العامة والبنى التحتية . أهدافٌ سعى الى تحقيقها الرئيس الشهيد بروح التسامح ، والاعتدال، والاتزان، والأخلاق، والشيم التي كان رحمه الله شديد الحرص عليها ، وشكلت قواعداً لمشروعه . أو المشروع الآخر الذي يناقض مشروع الوطن السيّد ، الحرّ، والمستقلّ .
وأكد كبارة أن نهج تيار المستقبل واضحاً في دعم الدولة ، وهذا ما أكده النائب سعد الدين الحريري ابان أحداث البارد، حيث وقف في السرايا الحكومي ليعلن جهراً وبحزم الوقوف الى جانب الجيش اللبناني في مواجهته للارهاب، ومن ثم ما قام به من جهود لازالة الحواجز ما بين مختلف القوى والأحزاب عبر المصالحات التي رعاها ، فضلاً عن تسهيل الظروف لانتخاب رئيس توافقي للجمهورية، والمساهمة في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .
وناشد كبارة الأطباء أن لا ينجروا الى الزواريب المناطقية الضيقة، وأن يكونوا دائماً أصحاب مشروع بحجم الوطن .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى