الأخبار اللبنانية

الوزير الصفدي رعى انطلاق دورة تدريبية

الوزير الصفدي رعى انطلاق دورة تدريبية
لعاملين جدداً في حماية المستهلك

 

رعى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت، انطلاق الدورة التدريبية للفريق الجديد من مساعدي المراقبين التابعين لمديرية حماية المستهلك والذين تم اختيارهم ممن نجحوا في مباراة أجراها مجلس الخدمة المدنية بناءً على قرار مجلس الوزراء. والفريق الجديد يتألف من ثلاثة وسبعين شاباً وشابة من الجامعيين الموزعين على اختصاصات عدة وسيتم تدريبهم لمدة شهرين قبل أن ينطلقوا في عملهم الذي يقتضي السهر على حماية المستهلك من الغش في السلع والمواد الاستهلاكية لجهة الجودة والأسعار.

الوزير الصفدي خاطب المراقبين بالقول: “حماية صحة الناس مسؤوليتكم فأنتم الجهاز الرقابي للدولة. مسؤوليتكم كبيرة وصلاحياتكم واسعة”. وأضاف: ” عليكم حماية الناس من عمليات الغش التي يتعرضون لها خصوصاً عندما يتعلق الأمر بنوعية المواد الغذائية ونحن نعلق أملاً كبيراً عليكم.”
وأوصى الوزير الصفدي المراقبين الجدد بألا يضعفوا لا أمام الضغوط ولا أمام الإغراءات وقال: “إن وجودكم اليوم هو تعبير عن مشاركة الشباب في إدارة الشأن العام فاعملوا ليكون النجاح حليفكم حتى تتعمم هذه التجربة في الإدارة العامة”.

بدوره قال مدير عام الوزارة بالإنابة فؤاد فليفل إن تعزيز مديرية حماية المستهلك بالكفاءات الشابة قرار اتخذه الوزير الصفدي خلال السنة التي تولّى فيها وزارة الاقتصاد والتجارة بعدما كنا قد انتظرنا سنوات عدة لتعزيز هذا الجهاز وسيلمس اللبنانيون إن شاء الله تغييراً إيجابياً في موضوع حماية المستهلك الذي جعلت منه وزارة الاقتصاد والتجارة أحد أبرز أولوياتها.
وشدد فليفل على أهمية نشر ثقافة حماية المستهلك والتعاون بين الإدارات الحكومية كافة لتحقيق أفضل حماية ممكنة كما ركز على ضرورة مبدأ الالتزام في هذا العمل الذي هو بمثابة رسالة اجتماعية، صحية، اقتصادية ووطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى