الأخبار اللبنانية

نديم الجميّل: لا يمكننا الاستمرار في هذا البلد من دون عدالة

اكد النائب نديم الجميل “انه لا يمكننا الاستمرار في هذا البلد من دون عدالة في ظل ما نراه من محاربة للمحكمة الدولية واغتيال ضابط في الجيش وإحساس عند المجرم أن في إمكانه ارتكاب الجريمة التي يريد من دون معاقبة. لذلك جئنا للتضامن مع اهل الفقيدة مريام الاشقر ولنطالب بالعقوبات والعدالة لانها الطريقة الوحيدة التي تحقق استمراريتنا في لبنان بسلام وديموقراطية، أكانت هذه العدالة سياسية أو قضائية، ولكن الأهم ان تتحقق هذه العدالة لكي يشعر اللبناني أنه في أمان في هذا الوطن”.

وردا على سؤال عن تهجم البعض على قوى الامن الداخلي على الرغم من أنها كشفت الجريمة خلال 8 ساعات أجاب: “ما قام به القضاء والاجهزة الامنية يعتبر إنجازا كبيرا، ولكن الأهم كيف سيتعاطى القضاء مع المجرم إذ من الواضح اليوم ان البعض يعتبر نفسه فوق القانون وأن هناك من لا يتعاقبون وان بقدرتهم القيام بما يريدون من دون عقاب، وهذا امر مرفوض، لذا نطالب القضاء اليوم بالتحرك وبأن يكون حاسما وسريعا ويؤمن العدالة للمواطنين”.

وعن إمكانية ترحيل المجرم الى الاراضي السورية قال: “لا أدري من أين خرجت هذه الخبرية، لا شيء فيها من الصحة. المجرم سيحاكم في لبنان وأمام القضاء اللبناني وسينال عقابه في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى