الأخبار اللبنانية

فتفت جدّد مقاطعة “14 آذار” لجلسات “المال والموازنة”

جدد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت مقاطعة نواب قوى “14 آذار” لاجتماعات لجنة “المال والموازنة”، معلناً اننا “رفعنا القضية الى الهيئة العامة لمجلس النواب”، مؤكداً ان “من يعطّل مصالح الناس هو رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان الذي يتصرّف كطرف سياسي لا كرئيس للجنة”.

وقال في حديث لـ “المركزية”، “لا يحق للنائب كنعان بصفته رئيساً للجنة المال والموازنة توجيه اتهام سياسي”، مذكراً بان “التوافق كان معيار انتخاب اللجان النيابية، ونحنا كنا اكثرية ولو علمنا مسبقاً ان النائب كنعان سيتصرّف هكذا، لما انتخبناه رئيساً للجنة، فهذه خديعة”، موضحاً ان “هذا الموضوع يعالج الان لدى رئيس المجلس النيابي نبيه بري”.

لجنة الدفاع: وفي سياق آخر اكد فتفت “المشاركة الكثيفة لنواب 14 آذار في اجتماع لجنة الدفاع المقرر بعد غد، لاستيضاح وزير الدفاع فايز غصن حول معطياته عن تسلل عناصر “القاعدة” من عرسال الى سوريا”، املاً “في ان يصارحنا الوزير غصن بمعلوماته، وان يوضّح للراي العام ما اذا كانت معلوماته دقيقة ام لا”.

وعلّق على المواقف الاخيرة لرئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط من حوادث سوريا، فاعتبر ان “جنبلاط انطلق من قناعاته ومن مصلحة الدروز في لبنان وسوريا”.

طاولة الحوار: وعن الدعوة الى انعقاد طاولة الحوار مجدداً، قال فتفت “تجب مناقشة البنود المتبقية على جدول اعمال الجلسات السابقة، اي بند السلاح والاستراتيجية الدفاعية، كما يجب تنفيذ كل البنود السابقة التي تم التوافق عليها كي لا يتحول الحوار الى كذبة كبيرة”، سائلاً “ما الهدف من الحوار اذا اتفقنا على شيئ لا ينفّذ؟، وما الغاية من بدء حوار جديد نعلم مسبقاً ان ما سنتّفق عليه لن ينفّذ”؟

وعن المؤتمر الذي سينظمه “تيار المستقبل” عن “دور المسلمين في الربيع العربي”، قال “هناك تحضير جدّي على المستويات كافة، ولا قرار نهائياً حتى الان بتاريخ انعقاده، كما ان حضور الرئيس سعد الحريري للمؤتمر ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى