الأخبار اللبنانية

جمالي يلتقي الصادقي

عقد رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد الجمالي جلسة عمل مع كل من الدكتور محمد الصادقي

رئيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والمقيم الدائم في لبنان،متعهد مشروع باب التبانة الممول من قبل الصندوق الكويتي، مهندسي ومستشاري المشروع،عضو مجلس بلدية طرابلس أحمد المرج حيث جرى بحث الخطوات التي تحققت خلال الشهر الماضي وهي المدة التي أعطيت للمتعهد من قبل بلدية طرابلس لتحسين طريقة التنفيذ ونوعية المواد المستعملة والتسريع قدر الامكان في تنفيذ مراحل المشروع .
ورغم اجماع الحاضرين على التقدم الملحوظ في تنفيذ المشروع ، وبأن المتعهد قد لبى معظم المطالب التي كانت قد طلبت منه في الاجتماع الاخير، الا أن ملاحظات وشكاوى عديدة لا تزال تعترض طريق تنفيذ المشروع ما يؤكد بأن انجازه لا يمكن أن يتم في شهر تشرين الأول المقبل خصوصاً مع طلب المتعهد من الجهة المانحة تمديد مهلة تسليم المشروع بشكل كامل حتى نهاية شهر كانون الأول من العام 2009 .
وقد عبّر الجمالي عن أسفة للتأخير الحاصل في المشروع، وأشار الى مشكلة أخرى ظهرت خلال تنفيذ المشروع وهي قيام بعض الأهالي بنزع نوافذ وأبواب شرفاتهم عنوة رغم عدم اصابتها بأي ضرر وذلك بغية اجبار المتعهد بتركيب نوافذ وأبواب جديدة هذا فضلاً عن اصرارهم بأن يكونوا من الألمونيوم وليس من الخشب وهو أمر لابد وأنه يشكل عبء مادي اضافي غير ملحوظ على متعهد المشروع ما يؤدي الى بطىء في عملية التنفيذ .
ووعد الجمالي بأن يقوم باصدار تعميم الى سكان شارعي سوريا والمهاجرين في التبانة يتضمن التعليمات المشددة لتسهيل عمل المتعهد ولانجاز هذا المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن .
من جهته، أشار الصادقي الى أن الهدف من المشروع ازالة معالم وصور الحرب الظاهرة للعيان على حوالي 200 مبنى في منطقة التبانة.
وأشار الى أن التأخير الحاصل في انجاز هذا المشروع جعلنا كمسؤولين في الصندوق الكويتي نحذر من تنفيذ مشاريع مشابهة في مناطق أخرى في لبنان.
وأكد بأن الصندوق مستعد لتمديد فترة الانتهاء من تنفيذ المشروع حتى آخر السنة الحالية تلبيةً لطلب المتعهد بعد أن تفهمنا ما يعانيه .
وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في منتصف الشهر المقبل لتقييم ما جرى تنفيذه .
من جهة أخرى استقبل الجمالي المستشار الانمائي للرئيس سعد الحريري المهندس فادي فواز ومنسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة ، حيث جرى التداول بالمشاريع المقدمة هبة من الرئيس الحريري الى مدينة طرابلس، وأبرزها المبنى البلدي الانمائي والاجتماعي في التبانة،المعهد التقني (كنام) التابع للجامعة اللبنانية، حيث أشار الجمالي الى أنه تم تقديم قطعة أرض تعود ملكيتها للبلدية مساحتها 20 ألف متر مربع ليتم تشييد المبنى عليها. وتم اتخاذ قرار من المجلس البلدي بتقديمه الى وزارة التربية والتعليم العالي . بالاضافة الى مشروع تأهيل أدراج التل وترميم المباني المحيطة بها وسيصار قريباً الى توقيع اتفاق بروتوكول بين بلدية طرابلس وتيار المستقبل لاقامة المعارض والمهرجانات الفنية والثقافية على هذه الأدراج فور الانتهاء من عملية الترميم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى