الأخبار العربية والدولية

وقفة تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية هافانا – كوبا

بناء لدعوى من فصائل العمل الوطني والاتحاد العام لطلبة فلسطين، احتشد الطلبة الفلسطينيين وابناء الجالية الفلسطينية وممثلين عن المنظمات الشبابية الكوبية امام مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة الكوبيه، يوم السبت 23 شباط، للتعبير عن تضامنهم مع الاسير القائد سامر العيساوي ابن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والشعب والثورة، ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام منذ اكثر من 7 شهور في سجون الاحتلال الصهيوني.
القى رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين محمد ابو سرور كلمة امام المشاركين، اكد خلالها على اهمية النشاط التضامني مع الاسرى ونضالهم داخل السجون في سبيل حريتهم وفي مقدمتهم الاسير سامر العيساوي ورفاقه، المضربين عن الطعام منذ اكثر من 7 شهور. شدد على ضرورة تعزيز دور الحركة الطلابية الفلسطينية في كوبا في سبيل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتصعيد الحملة التضامنية مع الاسرى.
من جهة اخرى، اصدرت فصائل العمل الوطني في كوبا بيان تضامني يوم 23/2  مع الاسير سامر ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام، واشادت بصمودهم وفي المقدمة الاسير البطل سامر الذي مضى على اضرابه اكثر من 200 يوم.
أكدت على اعتزاز الشعب الفسطيني بنضالات الاسرى الوطنية  بهدف وقف الانتهاكات الصهيونية لحقوقهم وفي سبيل نيل حريتهم، وطالبت الفصائل من خلال البيان تصعيد الحملة الوطنية والاممية ووجهة نداء الى الهيئات والمؤسسات الدولبة التدخل السريع وانقاض حياة المضربين عن الطعام والضغط من اجل اطلاق سراح كافة الاسرة الذين يتعرضوا للقهر والقمع في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
كما واصدرت فصائل العمل الوطني يوم 25/2 بيان ادانة لجريمة اغتيال الاسير عرفات جرادات والذي استشهد نتيجة التعذيب في سجن مجدو، واكدت على ان هذه الجريمة لن تنال من عزيمة اسرانا ونضالات شعبنا في سبيل حقوقة الوطنية والمتمثلة بحق العودة وتقرير المصير، واقامة الدولة المستقلة في  الاراضي الفلسطينة المحتلة عام 67، وعودة اللاجئين.
طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ولجم السياسة العدوانية للحكومة الاسرائيلية وجيشها الذي يواصل عدوانه اليومي على شعبنا الفلسطيني الذي يعيش مرارة الاحتلال و الحصار وتقوم شرطتها واجهزتها الاستخباراتية بارتكاب جرائم القتل المتعمد بحق اسرانا المدافعين عن كرامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى