الأخبار اللبنانية

لقاء قيادي بين الجبهة الديمقراطية و الحزب الشيوعي اللبناني

التقى وفد قيادي من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة عضو مكتبه السياسي ومسؤوله في لبنان محمود خليل بقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مقر الجبهة في البداوي بحضور مسؤولها في الشمال أبو لؤي  أركان  وأعضاء قيادة الجبهة في الشمال . وقد تناول الطرفان مستجدات الوضع في مخيم نهر البارد ومعاناة أبنائه وملف الحقوق الإنسانية للفلسطينيين في لبنان ، والتطورات السياسية الفلسطينية والإقليمية والدولية . وقد صدر عن اللقاء بيان أكد على النقاط التالية :-
–    مطالبة الجهات المعنية عن ملف نهر البارد التدخل السريع لإنهاء معاناة  أبناء المخيم عبر تسريع وتيرة الاعمار وتوفير الأموال اللازمة لذلك وإتخاذ قرار سياسي بإنهاء الحالة الأمنية وتسليم الأراضي والمقابر .
–    إسناد نضال اللاجئين من اجل العودة إلى ديارهم تطبيقاً للقرار رقم 194 نقيضاً للتوطين والتهجير من خلال إقرار الحقوق الإنسانية كاملة وفي المقدمة منها حق  التملك  والعمل لاسيما في المهن الحرة والتعاطي الإنساني مع الوجود الفلسطيني في لبنان .
–    تؤكد الجبهة الديمقراطية بأن الشعب الفلسطيني خارج التجاذبات الداخلية اللبنانية ويرفض التعاطي معه على انه طائفة أو جزء من طائفة ، وهو مع كل لبنان الواحد الموحد المقاوم .
–    شدد الطرفان على رفض المفاوضات في ظل الاستيطان والجدار والتهويد وقضم الأراضي والحصار والاعتقال . ورحبا بقرار البرازيل و الأرجنتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل حدود الرابع من حزيران عام 1967 . ودعا السلطة إلى إعلان بسط سيادة الدولة على الأراضي المحتلة عام 1967  واللجوء إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة للضغط على إسرائيل تحت شعار الاتحاد من اجل السلام لإرغامها على إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية .
–    شدد الطرفان على إنهاء الانقسام بالدعوة للحوار الوطني الشامل نقيضاً للثنائية والصراع على السلطة وتشكيل حكومة  موحدة وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية للمجلس الوطني على أساس التمثيل النسبي الكامل وحماية الحريات الديمقراطية والقانون ونبذ الاعتقالات في الضفة وغزة وإطلاق يد الحركة الشعبية المقاومة بكافة أشكالها وإدانة التعرض للتحركات الرافضة للمفاوضات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى