الأخبار اللبنانية

المنبر اللبناني المستقل مع مدير كلية الحقوق الفرع الثالث الدكتور جورج شدراوي

استقبل مجلس المنبر اللبناني المستقل مدير كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث الدكتور جورج شدراوي ، وخصص اللقاء للبحث في أوضاع الفرع خاصة واوضاع الجامعة اللبنانية عامة .

وفي مستهل اللقاء تحدث المنسق العام للمنبر محمد الحسن الذي أشار الى ان اللقاء مع شدراوي يندرج في إطار اللقاءات المختلفة التي يجريها المنبر مع الفعاليات الشمالية ومسؤولي القطاعات العامة والخاصة ، للوقوف على طبيعة عمل هذه المؤسسات من مسؤوليها .
ووضع تصور يمكن المنبر من الوقوف الى جانب هذه المؤسسات ودعمها بالسبل كافة .
وتطرق الى وضع الجامعة اللبنانية الوطنية ، معتبرا أنها خير الدار وخير الملاذ ولو احتاجت من  المسؤولين المعنيين الى تحصين دورها وتمييزها في زمن الجامعات الخاصة التي تحتل مساحة واسعة في مجال التعليم الجامعي .
وأشار الى ما أثير في وقت سابق عن فرع الحقوق على لسان مسؤولين شماليين عدة وعدم ثقتهم وقتها بآداء هذا الفرع ، آملا أن يتمكن هذا الفرع اليوم من رد الغيبة عن نفسه .
الدكتور شدراوي رد من جهته شاكرا لمجلس المنبر توجيه الدعوة له الى هذا اللقاء الحواري حول أوضاع الجامعه اللبنانية وكلية الحقوق في الفرع الثالث على وجه الخصوص .
وقال : إن لقاءنا معا اليوم هو دليل على اهتمامكم وعلى انكم تتابعون وتراقبون وهذا في الواقع من دواعي ارتياحي وسروري ، نعم فنحن بحاجة الى مثل دوركم الى المراقبة والمتابعة ووضع آدائنا تحت المهجر .
أضاف : لقد عملنا خلال السنوات الأخيرة الماضية على حل الكثير من المعضلات التي كانت تواجه كليتنا ، وقد تمكنا من حل مشكلة الزحمة في السنة الأولى من خلال نظام التفريغ حيث قسمنا طلاب السنة أولى الى شعبتين كما نفذنا خطوات عدة إدارية حيث مكنا الطالب من الحصول على المقرر بالطريقة المناسبة .
ولي هنا أن أشير الى التعاون القائم بيننا وبين رئاسة الجامعة التي تدعم مسيرتنا وخطواتنا التطويرية ، كما لا بد من الاشارة الى التعاون مع نقابة محامي الشمال ، هذا التواصل الذي يخضع اليوم لاداء عملي مع النقيب المحامي أنطوان عيروت .
وتابع الدكتور شدراوي : ان ما نقوم به لم يقف عند حد الاداء لتطوير العمل أكاديميا فعلى المستوى الاداري أعدنا النظر بالكثير من الأمور ونرجو أن نحقق المزيد على هذا المستوى .
ودار حوار مع أعضاء مجلس المنبر رد خلاله الدكتور شدراوي على تساؤلات المشاركين مؤكدا أن كلية الحقوق الفرع الثالث هي بصحة جيدة وأنها ستتوفر لها المزيد من شروط القوة في المستقبل .
مشددا على أن لطرابلس الحق في أن يكون لها فرع حقوق مميز وناجح .
وردا على استيضاح لفت الى ان للفرع اليوم موقعا على الانترنت . وهو يتولى عرض نتائج الطلاب كما يعرض مختلف الشؤون المتعلقة بالفرع من دراسات ومناهج وغيرها . واعتبر ان مستوى الموقع اليوم يعكس من جهة قدرته ومن جهة أخرى يعكس قدرة الفرع وجهود ادارته وأساتذته .
وفي الختام قدم المنسق العام للمنبر محمد الحسن وثيقة المنبر للدكتور شدراوي ، مشددا على استمرار التواصل لما فيه خير كلية الحقوق ومختلف الكليات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى