الأخبار اللبنانية

في زيارة وداعية للمفتي الشعار

في زيارة وداعية للمفتي الشعار
السفيرة الاسترالية: انه رجل دين مميز

طرابلس- عبد القادر الاسمر

نوهت السفيرة الاسترالية في لبنان ليندا ساكس بالدور الوطني الذي يقوم به مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وقالت أنه رجل دين مميز

ذو سمعة طيبة.
جاء ذلك في ختام الزيارة الوداعية التي قامت بها السفيرة ساكس الى المفتي الشعار في مكتبه بطرابلس لمناسبة انتهاء مهمتها الدبلوماسية في لبنان وذلك في حضور مدير مكتب المفتي الشعار الدكتور الشيخ ماجد الدرويش.
وتناول الحديث الدور المشرف للبنانيين المقيمين في أوستراليا وبخاصة أبناء طرابلس والشمال،المشهود لهم هناك بالمواطنية الصالحة،ورحبت السفيرة بزيارة المفتي لأوستراليا عقب عيد الفطر،وأكدت أنه سيلقى استقبالا حاشدا من الحكومة والمواطنين هناك.
وقد أعربت السفيرة ساكس عن رغبتها في وداع هذه الشخصية الدينية المرموقة في الشمال دون غيره من سائر الشخصيات الشمالية لما ترى فيه من نموذج رجل الدين الذي نشهد له بحسن علاقاته من الجميع وهو الحريص على تحقيق الوئام في هذا الوطن.
وحث المفتي الشعار السفيرة ساكس على نقل المعاناة الإجتماعية للعديد من مناطق طرابلس لعل يكون لأوستراليا إسهام في هذا المجال، كما دعاها إلى تقديم المزيد من المنح الجامعية لطلاب  طرابلس والشمال، فوعدت بنقل طلباته إلى الجهات المعنية.
وفي ختام الزيارة صرحت السفيرة الأوسترالية أنها ستحمل أطيب الذكريات عن المفتي الشعار الذي تجمعنا به صداقة عائلية،وهو رجل دين مميز له سمعته الطيبة وقد سعدت جدا للقائه أكثر من مرة في دارته مع عائلته وسأنقل تمنياته إلى المسؤولين في أوستراليا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى