الأخبار اللبنانية

ديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زارت مركز الصفدي للكمبيوتر والإنترنت بالزاهرية

مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زارت مركز الصفدي للكمبيوتر والإنترنت بالزاهرية
هيربول: هبة مالية لتزويد مراكز “مؤسسة الصفدي” في الشمال بـ 91 جهاز كمبيوتر متطور

قامت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان دنيز هيربول على رأس وفد بزيارة تفقدية إلى مركز الصفدي لتعليم الكمبيوتر والإنترنت في الزاهرية، وذلك للاطلاع على ما يقدمه المركز من خدمات، خاصة بعد تزويده بـ 12 جهاز كمبيوتر متطوراً وحديثاً. علماً أن الوكالة قدمت هبة مالية قدرها 50 ألف دولار أميركي إلى “المؤسسة” لشراء 91 جهاز كمبيوتر وضمها إلى مراكزها في الشمال، وذلك بهدف تطويرها وتحديثها.
وكان في استقبال هيربول والوفد المرافق، المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين، بحضور منسق قطاع الكمبيوتر والتكنولوجيا عزام دالاتي، ومسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن.
خلال الزيارة، تجولت هيربول والوفد المرافق في أرجاء المركز، والتقت عدداً من الطلاب المنتسبين إلى المركز، والمستفيدين من خدماته؛ وأشارت إلى أن “تحديث أجهزة مراكز الصفدي لتعليم الكمبيوتر والإنترنت في كل من الزاهرية وأبو سمرا ومحرم والميناء والقبة والبترون والكورة والمنية وحلبا، يُفسح المجال أمام المستفيدين من دوراتها في تطوير مهاراتهم المهنية وتمكينهم من دخول سوق العمل”.
من جهته، رحّب المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين بالسيدة هيربول والوفد المرافق، وتوجه بالشكر إلى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “على هذه الهبة التي باشرت المؤسسة فوراً إلى استخدامها في تطوير وتحديث مراكزنا لتعليم الكمبيوتر والإنترنت، بما يخدم المستفيدين منها وبالأخص العنصر الشبابي الذي نعلّق عليه الآمال الكبيرة في تطوير المجتمع وبناء الوطن، ونحن نعيره الاهتمام الكبير في مشاريعنا كافة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى