الأخبار اللبنانية

تيمور جنبلاط التقى وفدا من العشائر العربية ووفودا شعبية

وطنية – المختارة – التقى تيمور وليد جنبلاط، في قصر المختارة اليوم، وفدا من “العشائر العربية” من حوران وعدد آخر من مناطق سوريا ولبنان، أعلن مباركته له بتوليه مهماته الجديدة، وقدم التعازي بشهداء حادثة قلب لوزة في جبل السماق، ومن خلاله الى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط وطائفة الموّحدين الدروز عموما في كل مناطق سوريا ولبنان.

وأكد الوفد بلسان المشايخ غازي الشقيف وعلي المولى والدكتور فهد الشقيف وسامي الجدوع، على “العلاقات التاريخية التي جمعت العشائر منذ مئات السنين مع اخوانهم بني معروف على مساحة كل الوطن السوري”، مناشدين “من دار المختارة الوطنية الثوار والفصائل وأهل السنة عموما، تحكيم لغة العقل والحكمة، والتشديد على الوجهة التي انطلقت على أساسها الثورة السورية الهادفة اصلا إلى اسقاط النظام الديكتاتوري، وعدم العبث بالنسيج الوطني والعلاقات التاريخية مع أهلنا وجيراننا من كل المشارب ولا سيما اخواننا الموحدين كما يريد ذلك النظام الذي يريد زرع الشقاق بعدما اخذ سوريا الى الهلاك، وهي علاقات تعود جذورها الى زمن وتكرست في عهد سلطان باشا الأطرش، والمعلم كمال جنبلاط”.

وحيا الوفد “مواقف النائب جنبلاط التي ترتقي إلى أعلى درجات العقلانية والوطنية والعروبة المسؤولة”.

إلى ذلك التقى تيمور جنبلاط، ضمن لقاءاته الأسبوعية، وبحضور شقيقه اصلان، والوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والنواب: هنري حلو، فؤاد السعد، نعمة طعمة، علاء الدين ترو وايلي عون، عددا كبيرا من الوفود الشعبية والمناطقية المباركة والمؤيدة لانطلاقته، والتي عرضت أيضا مطالب متعلقة بشؤون قراها وبلداتها على مستوى الخدمات الانمائية والحياتية العامة.

ومن أبرز هذه الوفود التي تقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، على التوالي، وفد من باتر أعلن باسمه رئيس البلدية رائف صافي، والمختار كمال عودة، الوقوف إلى جانبه “كما كانت البلدة مع المختارة على الدوام”. وآخر من مزرعة الشوف تحدث باسمه الأب جان عزام مشددا على “تعزيز وتعميق العلاقات المسيحية- الدرزية لتمتين المصالحة التي رعاها البطريرك نصرالله صفير والزعيم وليد جنبلاط واستكملت مع البطريرك بشارة الراعي”، كما تحدث رئيس البلدية مروان ذبيان، وسليمان البعيني، ويحيى أبو كروم، مشيدين ب”نهج القيادة لسيد الدار الذي يحمل ارث جده المعلم كمال جنبلاط، وعزم وارادة والده النائب وليد جنبلاط”.

كذلك وفد من معاصر بيت الدين تحدث باسمه الأب خليل أبو جودة، ورئيس البلدية ناجي عبود، والمختار فادي ابي نادر، مباركين “الانطلاقة والسير على النهج في التأكيد على العيش الواحد والمشترك كعائلة وطنية وروحية واحدة تمتاز بها المنطقة، وتمتين وتعزيز الثوابت بنفس هذه الخطى”. ثم مخاتير منطقة اقليم الخروب الذين تحدث باسمهم المختار محمد اسماعيل معلنا “التواصل المستمر مع المختارة”، وعرض قضايا ومطالب للمخاتير منها ضمان ما بعد الخدمة.

ومن زوار المختارة أيضا وفد من شباب كفرسلوان وضع نفسه بتصرف تيمور جنبلاط، منوها ب”انطلاقته بالروحية الشبابية التي يتمتع بها، لتعزيز دور الشباب”، ومن بلدة بريح شكر باسمه الشيخ عصام يحيى رعايته أمور البلدة، وأعلن المختار الياس خليل “خطوات ترميم منازل المسيحيين في بريح بشكل قياسي، لاشتياقنا لممارسة العيش المشترك والتأكيد على احترام هذه الدار”. وكذلك وفد من عائلات بلدة بتاتر وضع باسمه رئيس البلدية ناصر غريزي تيمور جنبلاط بشؤون وشجون الأهالي ومتابعة بعض القضايا. ووفد من عين دارة تحدث باسمه كاهن الرعية المارونية الاب داود ابو الحسن، وكاهن رعية الروم الأرثوذكس الأب غسان حداد، والشيخ حافظ عطالله، ورئيس البلدية سامي حداد، والمختار مسعود بدر عن “واقع البلدة الوحدوي والتعاون والتضامن، ومتابعة النهج برعاية دار المختارة”، ووفد من الورهانية اعلن باسمه المختارة الشيخ كامل غانم، ومدير اليانصيب الوطني رضوان غانم “وفاء البلدة لنهج المختارة في كل الملمات والظروف”، ومثله وفد من بلدة بدغان تحدث باسمه رئيس البلدية مهدي شيا، ومدير المدرسة ناصر شيا، ورئيس النادي سليمان شيا.

كما التقى وفدا من القطاع الخاص في الأردن يهتم بالتنمية المحلية والانماء الاجتماعي والاقتصادي، اطلع تيمور جنبلاط على تجربته في مجال تطوير المشاغل الشبيهة بتلك الموجودة ضمن محمية ارز الشوف بعد زيارة الوفد لها، وامكانية التعاون من اجل تطويرها، بالتعاون مع وزارة الزراعة. ووفدا من موظفي شركة طيران الشرق الاوسط سلمه مذكرة بالمطالب والحقوق، وتحدث باسمه شبلي شيا، عارضا “الغبن اللآحق بالموظفين”، ومن طلاب الجامعة اللبنانية في الحدث- قسم طب الاسنان، لشرح هواجس الطلاب، وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بطمة لطلب رعاية حفل عشاء، وملكة جمال “الرشاقة والصحة” سالي سعيدون. وتلقى سلسلة مراجعات من مجالس بلدية واختيارية وهيئات ومواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى