الأخبار اللبنانية

كبارة وحلواني يزورون مدرسة ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس

قام منسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة يرافقه منسق قطاع التربية الدكتور عامر حلواني بزيارة مدرسة ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس-

شارع المئتين للاطلاع على أجواء الدورة التحضيرية التي ينظمها قطاع التربية في تيار المستقبل في الشمال لأساتذة الحلقة الثالثة في التعليم الرسمي الذين سيتقدمون الى امتحانات مجلس الخدمة المدنية منتصف الشهر المقبل لتثبيتهم في ملاك التعليم الرسمي  .
وخلال الجولة تفقد كبارة وحلواني أوضاع الأساتذة واستمع الى ملاحظاتهم وآرائهم بالدورة بشكل عام .
وأكد كبارة خلال الجولة بأن تيار المستقبل هدف من وراء تنظيم هذه الدورة مساعدة الأساتذة ودعمهم في اجتياز امتحانات مجلس الخدمة المدنية والدخول الى الملاك من خلال اعطائهم المعنويات، واعتماد الاستاذ على قدراته العلمية وكفاءته وخبرته في التعليم، وليس على الواسطة.
كما أشار الى أن المهم أن يتم تزويد الأستاذ بالمعلومات الجديدة التي تتعلق بمادته وكيفية التعاطي معها ونقلها الى التلاميذ .
من جهته أشار حلواني الى أن الهدف من وراء تنظيم تيار المستقبل لهذه الدورة تذكير الأساتذة بالمعلومات الضرورية ومعالجة الأسئلة التي قد تطرح عليهم في امتحانات مجلس الخدمة المدنية خصوصاً أن المنهاج المقدّم من قبل المجلس مفتوح وغير محدّد مما يشكل صعوبة بالغة لدى الأستاذ ويفقده ثقته بنفسه . وقد عملنا في هذه الدورة عبر اختصاصيين لتجاوز هذه المسألة  ووضع الأستاذ على السكة الصحيحة .
وأكد حلواني بأن وزارة التربية لم يعد لديها خيار آخر فهي بالنهاية مضطرة لاختيار الأستاذ الأفضل والأكثر كفاءة .
بدورهم أكد الأساتذة مدى الاستفادة التي تحققت لهم من جراء مشاركتهم في هذه الدورة، موجهين الشكر الى تيار المستقبل ورئيسه الرئيس المكلّف سعد الحريري لاهتمامه المستمر في التربية والتعليم وبناء قدرات الاستاذ وتطويرها.
جدير ذكره أن هذه الدورة هي الثالثة التي يقوم بها قطاع التربية في تيار المستقبل في الشمال بعد دورتين لحلقة الروضات والحلقة الأولى والثانية وقد بلغ عدد الأساتذة المسجلين في هذه الدورات أكثر من 1500 أستاذ .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى